للمرة الثانية في تاريخه.. تشيلسي بطلاً لدوري أبطال أوروبا

للمرة الثانية في تاريخه.. تشيلسي بطلاً لدوري أبطال أوروبا
للمرة الثانية في تاريخه.. تشيلسي بطلاً لدوري أبطال أوروبا

للمرة الثانية في تاريخه.. تشيلسي بطلاً لدوري أبطال أوروبا

توّج نادي تشيلسي الإنجليزي بطلاً لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، إثر فوزه على مواطنه مانشستر سيتي بهدف نظيف، في المباراة النهائية التي أقيمت مساء السبت على ملعب "دراغاو" بمدينة بورتو البرتغالية.

وقبض الفريق اللندني على الكأس القارية، للمرة الثانية في تاريخه، بعد نسخة 2012؛ عندما تخطى بايرن ميونيخ الألماني بركلات الترجيح بعد التعادل في الوقتين الأصلي والإضافي (1-1).

وأكد المدرب الألماني لـ"البلوز" توماس توخيل أفضليته التامة على نظيره الإسباني بيب غوارديولا، بعدما تغلّب عليه للمرة الثالثة هذا الموسم بعد مباراة إياب الدوري الإنجليزي ونصف نهائي كأس إنجلترا.

وبذلك ضرب تشيلسي موعداً مع فياريال الإسباني للتنافس على لقب كأس السوبر الأوروبي بعد فوز الأخير على مانشستر يونايتد الإنجليزي في نهائي الدوري الأوروبي.

وأصبح الدولي المغربي حكيم زياش ثاني مغربي يتوّج بـ"ذات الأذنين" بعد مواطنه أشرف حكيمي (ريال مدريد)، ورابع عربي بعد الجزائري رابح ماجر (بورتو) والمصري محمد صلاح (ليفربول).

وإلى تفاصيل نهائي "الأبطال"؛ فاجأ غوارديولا الجميع بتشكيلة هجومية أملاً في بسط سيطرته على مجريات المباراة منذ البداية لكن فشله في مبتغاه.

ووسط إهدار جملة من الفرص الضائعة لدى الطرفين؛ استغل الألماني كاي هافيرتز كرة في العمق ليراوغ الحارس البرازيلي إيدرسون مسجلاً هدف التقدم لـ"البلوز" قبل ثلاثة دقائق من صافرة نهاية الشوط الأول.

ودفع غوارديولا بكافة أسلحته الهجومية في الشوط الثاني بإشراك البرازيلي غابرييل خيسوس والأرجنتيني سيرجيو أغويرو لكنه لم تُوتِ أكلها حيث بقيت النتيجة على حالها.

يشار إلى أن مانشستر سيتي أزاح باريس سان جيرمان الفرنسي من الدور نصف النهائي للنسخة القارية، فيما أطاح تشيلسي بقيادة مدربه الألماني توماس توخيل بفريق العاصمة الإسبانية ريال مدريد صاحب الرقم القياسي في الفوز بالبطولة الأوروبية (13 لقباً).

الخليج أون لاين

مشاركة على: