زيادة صادرات زيت الزيتون التركي إلى الولايات المتحدة

زيادة صادرات زيت الزيتون التركي إلى الولايات المتحدة
زيادة صادرات زيت الزيتون التركي إلى الولايات المتحدة

زيادة صادرات زيت الزيتون التركي إلى الولايات المتحدة

شهدت صادرات زيت الزيتون التركي إلى الولايات المتحدة الأمريكية ارتفاعاً بنسبة 26 بالمائة بالدولار و 9 بالمائة من حيث الكمية .

وذكرت صحف تركية وفق ما ترجمته نيوترك بوست، أن هناك زيادة في صادرات زيت الزيتون من تركيا إلى الولايات المتحدة مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق.

من جهته، قال دافوت إير ، رئيس جمعية مصدري الزيتون وزيت الزيتون في بحر إيجة ، إن حصة الولايات المتحدة في صادرات زيت الزيتون تتزايد يومًا بعد يوم.

وأوضح داوود إير أن صادرات زيت الزيتون للولايات المتحدة الأمريكية ، والتي بلغت 8370 طنًا في النصف الأول من موسم 2019/2020 ، ارتفعت بنسبة 9 في المائة لتصل إلى 9103 أطنان في فترة الستة أشهر من موسم 2020/21.

و أكد داود إير أنه يرى الولايات المتحدة الأمريكية كسوق مستهدف لكل من زيت الزيتون وزيتون المائدة ، مشيرًا إلى أن تركيا زادت أصولها من شجرة الزيتون من 90 مليونًا إلى 180 مليونًا من خلال الاستثمار بكثافة في قطاع زراعة الزيتون بعد عام 2002 .

وكشف خلال تصريحاته أن وزارة الزراعة والغابات تنبأت بأن محصول زيت الزيتون في تركيا سيصل إلى 650 ألف طن وسيصل محصول زيتون المائدة إلى مليون و 200 ألف طن. ولكي يتحول هذا المحصول إلى قيمة مضافة ، نحتاج إلى زيادة الاستهلاك المحلي . نطالب بخفض من 8 في المئة الى 1 في المئة ".

من ناحية أخرى ، وبحسب بيانات جمعيات مصدري بحر إيجة ، ارتفع متوسط ​​سعر تصدير زيت الزيتون التركي من ألفي 397 دولارًا إلى 2000 786 دولارًا في النصف الأول من موسم 2020/21 ، بزيادة قدرها 16 دولارًا. في المئة مقارنة بالفترة السابقة. تم تصدير زيت الزيتون التركي بقيمة مضافة 390 دولار للطن .

اقرأ المزيد:ارتفاع صادرات زيت الزيتون التركي بشكل ملحوظ.. ووضع خطط استراتيجية جديدة


 

مشاركة على: