الشركات الأمريكية تستعد للاستثمار في تركيا

الشركات الأمريكية تستعد للاستثمار في تركيا
الشركات الأمريكية تستعد للاستثمار في تركيا

الشركات الأمريكية تستعد للاستثمار في تركيا

عقد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اجتماعا عبر الإنترنت مع كبار المديرين التنفيذيين لـ 26 شركة عالمية مقرها الولايات المتحدة الأسبوع الماضي .

وفي الاجتماع ، استمع الرئيس أردوغان إلى مديري الشركات من قطاعات مثل الزراعة والطاقة والتمويل والصحة والمعلوماتية والسياحة والطيران وأجاب على أسئلتهم.

"تركيا تتيح الفرص لجميع القطاعات"

و صرح التنفيذيون في الشركات الأمريكية بأنهم ركزوا على إقامة علاقة أعمق وأكثر ديناميكية مع تركيا وتطوير التعاون.

وأوضح المسؤولون التنفيذيون أن الحوار التجاري الذي سيتم تعزيزه في هذا الاتجاه سيكون لبنة مهمة من حيث اتفاقية التجارة الحرة بين تركيا والولايات المتحدة الأمريكية وتحديث الاتحاد الجمركي بين تركيا والاتحاد الأوروبي.

وأشار المديرون  إلى جودة المنتجات والخدمات المقدمة من تركيا ، إلى أنه يمكن الوصول إلى حجم تجارة أعلى بكثير بين البلدين.

وأكد المسؤولون بأن هناك إمكانات كبيرة والعديد من الفرص لتعاون أكبر بين تركيا والولايات المتحدة في جميع مجالات الاقتصاد.

"بموقعها الاستراتيجي ، تعتبر تركيا من أهم الأسواق"

ولفتوا الانتباه إلى الأداء الاقتصادي لتركيا حتى خلال فترة الوباء العالمي ، وأشاروا إلى أنهم يرون تركيا كواحدة من أهم الأسواق باقتصادها المتين وموقعها الاستراتيجي وأنهم يريدون تطوير محافظهم الاستثمارية هنا.

"نحن متفائلون بأداء ومستقبل الاقتصاد التركي"

على الصعيد ذاته أكد المسؤولون أن تركيا دولة فريدة من نوعها ، وذكروا أنهم يهدفون إلى زيادة استثماراتهم في هذا البلد كمؤشر على ثقتهم في هذا البلد.

وأشار المديرون إلى أنهم متفائلون بأداء ومستقبل الاقتصاد التركي ، وأعربوا عن سعادتهم بأن يكونوا جزءًا من نمو البلاد.

وشكر المديرون الحكومة التركية والرئيس أردوغان على الخطوات المتخذة لتحسين بيئة الاستثمار ، وأعربوا عن فخرهم بالشراكة التي أقاموها مع تركيا.

وأشار المسؤولون التنفيذيون إلى أن تركيا قاعدة مهمة وسوق مهم ، وقالوا: "نريد زيادة الاستثمار في تركيا، وذلك كونها توفر فرصًا مهمة لجميع القطاعات."

يذكر أن المؤتمر الذي أداره مايرون بريليانت ، نائب رئيس غرفة التجارة الأمريكية ، شهد حضور كبار المديرين التنفيذيين لـ 26 شركة عالمية . 

 

مشاركة على: