منظمة الصحة العالمية توافق على الاستخدام الطارئ لــ لقاح "سينوفاك" الصيني

منظمة الصحة العالمية توافق على الاستخدام الطارئ لــ لقاح "سينوفاك" الصيني
منظمة الصحة العالمية توافق على الاستخدام الطارئ لــ لقاح "سينوفاك" الصيني

منظمة الصحة العالمية توافق على الاستخدام الطارئ لــ لقاح "سينوفاك" الصيني

وافقت منظمة الصحة العالمية (WHO) على الاستخدام الطارئ للقاح "سينوفاك"  الذي طورته الصين.

من جهتها أعلنت شبكة تلفزيون الصين العالمية أن منظمة الصحة العالمية قد منحت الموافقة على الاستخدام الطارئ للقاح CoronaVac Covid-19 من Sinovac.

وفي الدراسة ، التي تمت فيها متابعة 25374 من العاملين في مجال الرعاية الصحية في إندونيسيا لمدة 28 يومًا بعد تلقي جرعتهم الثانية ، أُعلن أن CoronaVac منع فقدان الأرواح بنسبة 100 في المائة ووفّر حماية بنسبة 96 في المائة من دخول المستشفى.

على صعيد أخر وافقت منظمة الصحة العالمية سابقًا على استخدام لقاحات Pfizer-BioNTech و AstraZeneca و Johnson & Johnson و Moderna و Sinopharm.

من جهته أعرب تيدروس أدهانوم غيبريسوس ، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية ، عن سعادته بالموافقة على لقاح Sinovac الجديد للاستخدام في حالات الطوارئ.

وجدد المدير العام جيبريسوس دعوته لقادة العالم لتقديم الدعم المالي لبرنامج الوصول العالمي للقاحات فيروس كورونا المستجد (COVID-19) (COVAX) ، الذي تم إنشاؤه لدعم البلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل.

وأعرب عن رضاه عن موافقة منظمة الصحة العالمية على الاستخدام الطارئ للقاح Sinovac الجديد الذي طورته الصين.

 و قال :"اليوم ، يسعدني أن أعلن أن لقاح Sinovac-CoronaVac قد تم وضعه على قائمة استخدامات الطوارئ لمنظمة الصحة العالمية بعد أن تم تحديده. لتكون آمنة وفعالة .

وأكد غبريسوس أن "جودة لقاح سينوفاك اكتملت" بعد جرعتين.

وأشار إلى أن لقاح Sinovac ميسور التكلفة أيضًا نظرًا لسهولة تخزينه ، وكشف أن المنظمة أعطت بالتالي الموافقة على الاستخدام الطارئ للقاح الثامن COVID-19.

و قال غيبريسوس: "من المهم الآن توفير هذه الأدوات المنقذة للحياة بسرعة للأشخاص الذين يحتاجون إليها". 

تجدر الإشارة إلى أن  منظمة الصحة العالمية أعلنت لأول مرة عن لقاح COVID-19 الذي أنتجته شركة Pfizer-BioNTech في 31 ديسمبر ، ثم لقاح Oxford-AstraZeneca ، وهو اللقاح الذي أنتجته شركة تصنيع لقاح AstraZeneca ، معهد المصل الهندي (SII) ، Astra ZenecaBio (كوريا الجنوبية) ، موديرنا ، يانسن وأعطت الموافقة على الاستخدام الطارئ للقاحات التي تنتجها شركة Sinopharm الصينية.

من ناحية أخرى ، غرد وزير الصحة فخر الدين قوجه بعد موافقة منظمة الصحة العالمية ، "سنواصل تقديم كل لقاح مع ثبت سلامته وفعاليته لمواطنينا". 

مشاركة على: