حضّروا الحقائب.. 20 مدينة تركية ساحرة تمنح زوارها السعادة دون شروط

حضّروا الحقائب.. 20 مدينة تركية ساحرة تمنح زوارها السعادة دون شروط
حضّروا الحقائب.. 20 مدينة تركية ساحرة تمنح زوارها السعادة دون شروط

حضّروا الحقائب.. 20 مدينة تركية ساحرة تمنح زوارها السعادة دون شروط

يبحث المرء في خضم زحام الحياة ومصاعبها، عن فرصة للحصول على قسط ولو قليل من السعادة، وذلك من خلال السّفر إلى الأماكن والمدن الهادئة والجميلة، علّه يجد ضالته وينال مبتغاه.

وتعتبر تركيا الجميلة السّاحرة من أهم الوجهات المفضلة للسياحة والاستجمام وأخذ قسط كبير من الراحة، خاصة وأنها تضم 20 مدينة هي الأكثر سعادة، حسب ما أعلن عنه معهد الإحصاء التركي، بحسب آخر البيانات التي نشرها عبر موقعه الخاص، وترجمت وكالة "نيو ترك بوست".

تحتل لؤلؤة شرق تركيا، مدينة أرضروم، المرتبة ال20 بين مدن الأناضول العلى سعادة، إضافة إلى جمال مناظرها الطبيعية الخلابة، والذي يجعلك تستيقظ صباحا سعيدا ومفعم بالحيوية والنّشاط، مع سماع خرير المياه المنحدر من شلالاتها وأنهارها الساّحرة، وقُدر مستوى سعادة المدينة ب 65.68 بالمئة.

Image

وقُدر مستوى السعادة في مدينة الأمراء والأضواء المنيرة "أماسيا" شمالي تركيا، على 66.02 بالمئة، محتلة المركز ال19 بين المدن التركية الأكثر سعادة، فهي تتمتع بجمال فريد، لا شيء هنا اسمه الإجهاد والتعب.

Image

وتحتل مدينة “كيرشهير” الهادئة ذات المناخ المعتدل، والمناظر الطبيعية الخلابة، المرتبة ال18 بمعدل سعادة 67.2%، مما يجعلها ملاذا لعشاق الراحة والهدوء.

Image

واستحوذت قلب الأناضول مدينة "أكسراي"، على المرتبة ال17 بين مدن تركيا السعيدة، بنسبة 67.84%، إضافة إلى تمتعها بمناطق سياحية طبيعية ساحرة ومعالم أثرية تاريخية متنوعة.

Image

تمتلك مدينة كرهمان مرعش، الواقعة على الحدود الشرقية لمنطقة البحر الأبيض المتوسط، الكثير من المقومات التي جعلتها تحتل المرتبة ال16 بين المدن الأكثر سعادة في الأناضول، وقُدر معدل السعادة بها 68.19 بالمئة، فهي المدينة التي استضافت العديد من الحضارات منذ العصور القديمة.

Image

 

تعتبر مدينة سكاريا شمال غربي تركيا، إحدى جنات الله على الأرض، ما يجعلها الاختيار الأول للسياح من داخل وخارج البلد، نظرا لطبيعتها الخلابة الخضراء، واحتوائها على أهم وأجمل النباتات والأشجار، مع توفر أهم الخدمات والمرافق الضرورية، لتحتل وبجدارة المرتبة ال15 بين أهم المدن التركية السعيدة، بمعدل سعادة 69.64 %.

Image

تجذب "أرض البحيرات" وقبلة السياح الأولى، مدينة بولو، شمال غربي تركيا، ملايين السياح سنويا ومن مختلف أنحاء العالم، وتحتل المرتبة ال14 بين المدن التركية السعيدة، بمعدل 70.15 بالمئة.

Image

تبهر مدينة إسبرطة التركية، الزّائر بجمالها الطبيعي، وبحيراتها الساحرة، ومعالمها التاريخية والثقافية، ممّا جعلها تحجز لنفسها مرتبة ال13 بين المدن الأكثر سعادة، بمعدل 70.35%.

Image

احتلت ياقوتة الشرق التركي، مدينة هكاري، المركز ال12 في قائمة المدن العشرين الأكثر سعادة في تركيا، بمعدل 70.58 %، فإذا زرت المدينة خاصة في فصل الشّتاء حيث تكون جبالها مرتدية حلّة بيضاء ساحرة، ستغمرك سعادة لا مثيل لها، تجعلك تبحث عن سكن دائم في مناطقها الهادئة.

Image

استطاعت مدينة باليكسير بسواحلها الخلابة وشواطئها النظيفة، وجمالها الطبيعي، أن تحتل المرتبة ال11 ضمن قائمة المدن التركية الأكثر سعادة، بمعدل 70.73%، والتي تعد الوجهة الأولى لعشاق الهدوء وسط الجبال والمنتزهات والحدائق والبحيرات الساحرة، لشحن ما يكفي من الإيجابية والفرح لمواصلة المسير.

Image

حجزت مدينة شرناق جنوب شرقي الأناضول، مكانة لنفسها بين ال10 مدن الأكثر سعادة في تركيا، بمعدل 71.36%، حيث يتميز سكان المنطقة بالبشاشة والمرح وزرع البسمة والسعادة في كل زاوية من زواياها الجميلة والبسيطة.

Image

احتلت مدينة سرت التاريخية، جنوب شرقي تركيا، المرتبة ال9 ضمن قائمة المدن التركية الأكثر سعادة، وبمعدل 71.65%، متفوقة على أهم المدن الكبرى، وتتميز المدينة بطبيعتها البسيطة والخلابة، ممّا جعلها تكسر الأرقام القياسية في استقبال السياح سنويا من عشاق الطبيعة العذراء.

Image

استطاعت مدينة أوشاك غربي تركيا، أن تفتك المرتبة ال8 ضمن المدن الأكثر سعادة، بمعدل 72.3%، والتي تتميز ببساطة سكانها وراحتهم، كما تتميز بمناخ قاري متوسطي يتميز في الشتاء بالطقس البارد المعتدل، وفي الصيف بالطقس الحار والطويل والجاف.

Image

احتلت مدينة دوزجي الصغيرة، الواقعة شمالي تركيا، ذات الجمال السّاحر، لاحتوائها على سهول ومراع خضراء وهضاب، وجبال تكسوها أشجار زينة وأخرى للفاكهة، وأنهار تخترق سطحها، وبحار تحيط بجانبيها، ومناخ معتدل ينعش الرّوح، والعديد من الحيوانات والطيور المهاجرة والنباتات النادرة، المرتبة ال7 في قائمة المدن الأكثر سعادة وهناء في تركيا، بمعدل 72.77%، ممّا جعلها الوجهة الأولى لقضاء عطلة نهاية الأسبوع بعيدا عن ضوضاء المدينة لعشاق الطبيعة.

Image

واستحوذت "التحفة السياحية التاريخية" مدينة تشانكري، على المرتبة السادسة ضمن قائمة المدن الأكثر سعادة في تركيا، بمعدل 73.5%، لتكون الملاذ الآمن لكل هارب من متاعب الحياة ومصاعبها، باحثا عن قسطا من السعادة والهدوء، بين سكانها اللطفاء والبسطاء.

Image

وضمنت مدينة التّاريخ والطبيعة، وسحر الخزف العثماني، كوتاهيا، لنفسها مركزا بين الخمس مدن الأولى الأكثر سعادة، بمعدل 73.76%، حيث أصبحت المدينة الواقعة غربي تركيا الأكثر بحثا من قبل السياح، تتميز ببيوتها الخشبية الكلاسيكية، ومتاحفها التاريخية، ومساجدها ذات الطراز العثماني العريق، وأناسها الودودين الذين ينثرون السعادة في كل أرجاء مدينتهم.

Image

واحتلت مدينة كيركالي وسط الأناضول، حيث تمتزج الحضارة مع الطبيعة، المركز الرابع وبجدارة، ضمن قائمة المدن ال20 الأكثر سعادة في تركيا، وبعدل 75.48%، نتيجة الراحة والهدوء النفسي والسعادة التي يستمتع بها السكان هناك، كما أنها أجمل المدن التركية حداثة.

Image

وجاءت بايبورت تركيا الساحرة شمالي البلاد، ومدنها التحت أرضية في المرتبة الثالثة، ضمن قائمة المدن التركية الأكثر سعادة، بمعدل 75.91%، فبمجرد دخول إحدى مدنها الصغيرة ستقابلك السعادة المرتسمة على وجوه قاطنيها، كما ستجد المرح والترفيه والهدوء، حيث الطبيعة الخلابة والبنايات العمرانية المتناسقة والجميلة.

Image

واحتلت "عاصمة الينابيع الحارة" أفيون قره حصار، غربي تركيا، وباستحقاق على المرتبة الثانية وبعدل 76.43% ضمن قائمة المدن التركية الأكثر سعادة، وهي واحدة من المدن التي يعود تاريخها إلى آلاف السنين، كما تتميز بمنتجعاتها الصحية وينابيعها الحارة ومعالمها التاريخية والدينية، حيث باتت من أبرز الوجهات السياحية العلاجية التي يقصدها الزوار المحليين والأجانب على مدار فصول العام، وفي الشتاء على وجه الخصوص.

 

Image

فيما تربعت مدينة "السعادة والرومانسية" سينوب، أقصى شمال البلاد، ولأكثر من ست سنوات، على عرش المدن الأكثر سعادة في تركيا، بعدل 77.66%، هناك حيث الهدوء والرومانسية والطيبة التي تطغى على سكانها، والجمال الذي يميز سواحلها، وشلالاتها، ومنتجعاتها للراحة والاستجمام، وغناها بميراث ثقافي وتاريخي، عدا عن جمال الطبيعة بها، حيث الاستمتاع بالبحر، والجبال الخضراء، والطبيعة الخلابة.

مشاركة على: