أردوغان يزف البشرى المنتظرة للشعب التركي

أردوغان يزف البشرى المنتظرة للشعب التركي
أردوغان يزف البشرى المنتظرة للشعب التركي

أردوغان يزف البشرى المنتظرة للشعب التركي

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الجمعة، عن اكتشاف 135 مليار متر مكعب من الغاز الطبيعي في حقل أماسرا 1 ضمن حقل غاز سكاريا بالبحر الأسود، ليرتفع إجمالي احتياطي الغاز المكتشف في منطقة "حقل سكاريا" إلى 540 مليارات متر مكعب.

جاء ذلك خلال كلمة أردوغان أثناء مراسم افتتاح ميناء فيليوس، ثالث أكبر ميناء في تركيا ومنشآت معالجة الغاز الطبيعي، بمشاركة وزير النقل والبنية التحتية عادل قره إسماعيل أوغلو.

وقال أردوغان: “نحن نخطط لاستخراج الغاز الطبيعي من البحر إلى اليابسة على ثلاث مراحل، المرحلة الأولى هي أنظمة إنتاج الغاز الطبيعي التي سيتم إنشاؤها في قاع البحر، المرحلة الثانية هي المنشأة التي ستقوم بمعالجة الغاز الطبيعي على الأرض وجعله جاهزًا للاستخدام، والمرحلة الثالثة هي خط الأنابيب الذي سيوفر الاتصال بين النظام في البحر والمرفق على الأرض، وفي هذا العام، سنكون قد حشدنا ما مجموعه 4000 ميجاوات من الاستثمار في الطاقة المتجددة، بما في ذلك 2000 ميجاوات من الطاقة الشمسية و 2000 ميجاوات من الرياح”.

وحول ميناء فيليوس أضاف: " ميناء فيليوس هو أحد البنى التحتية المهمة لمشاريعنا، وهو من بين أهدافنا لعام 2023  لجعل بلدنا من بين أكبر 10 اقتصادات في العالم.. وبدأنا نرى بارقة أمل بوصول حجم الصادرات إلى 200 مليار دولار نهاية العام".

 

مشاركة على: