انتعاش سوق فساتين الزفاف في تركيا

انتعاش سوق فساتين الزفاف في تركيا
انتعاش سوق فساتين الزفاف في تركيا

انتعاش سوق فساتين الزفاف في تركيا

عادت الحركة مرة أخرى لقطاع صناعة فساتين الزفاف في تركيا بموجب التعميم الصادر عن وزارة الداخلية ، اعتبارًا من 1 يونيو ، تم السماح بالزواج في إطار قواعد معينة

وشهد السوق حركة نشطة حيث بدأت العرائس في اختيار فساتين الزفاف.

وقالت صانعات فساتين الزفاف ، اللواتي يشعرن بالرضا عن النشاط الذي شهدته ، إن المرشحات للعرائس يفضلن ارتداء فستان الزفاف المستأجر هذا العام بدلاً من الشراء.

و يتراوح فرق السعر بين تأجير وبيع فساتين الزفاف بين 500 ليرة وألفي ليرة حسب الموديل.

من جهتها، قالت نور شاهينباش ، خياطة فساتين زفاف ، إن السوق مزدهرة والمبيعات تسير على ما يرام ، "الفرق بين عارضات فساتين للبيع وأسعار الإيجار يبدأ من 500 ليرة. اعتمادًا على كثافة الدانتيل ، يمكن أن يكون هناك فرق بألف" ليرة أو 500 ألف ليرة حسب الطراز.

وأشارت إلى أنه في هذا الوقت تفضل العرائس الاستئجار أكثر من الشراء ، منوهة أن الأسعار معقولة وفي متناول الجميع.

ولفتت بأن الأسعار تبدأ من 4 آلاف و 5 آلاف ليرة ، يمكن أن ترتفع الموديلات الخفيفة إلى 30 ألف ليرة. 

بدوره قال صانع فساتين الزفاف شينغول أيديمير: "لقد بدأ موسم الزفاف ، نحن مشغولون للغاية. هناك الكثير من الاهتمام ، وهناك العديد من العرائس. لدينا عرائس تم إلغاؤها من العام الماضي. عادة ما يشتري عملاؤنا في الخارج ، لكن مواطنينا الأتراك عادة ما يفضلون الاستئجار من داخل البلاد.

وحول الأسعار، أضاف تختلف الأسعار حسب الدانتيل في فستان الزفاف والصنعة فيه. الفارق 500 "يبدأ بالليرة ، ويمكن أن يصل إلى 2000. فقط .

وبين أن هذا العام  تم التركيز على  الفساتين المرصعات بالأحجار الفضية بشكل أكبر ، والعرائس اللواتي لم يتزوجن العام الماضي يخرجن عن شغفهن بفساتين الزفاف هذا العام ".

على صعيد آخر صرّحن العرائس أنهن بدأن في البحث عن فساتين الزفاف مع رفع القيود ، وهن راضيات عن الوضع.

 وفي هذا الإطار قالت جولشا كايا التي تعيش في الخارج: "أنا في بروفة لفستان الزفاف. لقد تم رفع الحظر هنا ، أنا سعيدة. أنا أعيش في ألمانيا. . سأشتري فستان الزفاف وأذهب إلى هناك. الأسعار معقولة جدًا بالنسبة لنا ".

وشاركتها الرأي  بشرى جنار التي أتت للبحث عن فستان زفاف وقالت ، "أنا أنظر إلى فساتين الزفاف. الموديلات جميلة جدا. انتهى الحظر ، سنبدأ الزفاف الآن .

وأعربت عن سعادتها بهذه الموديلات لافتة أنها ستقوم بالاستئجار أفضل من الشراء .

مشاركة على: