ممثلو قطاع السياحة التركي راضون عن قرار الطيران الروسي

ممثلو قطاع السياحة التركي راضون عن قرار الطيران الروسي
ممثلو قطاع السياحة التركي راضون عن قرار الطيران الروسي

ممثلو قطاع السياحة التركي راضون عن قرار الطيران الروسي

كشف ممثلو قطاع السياحة التركي عن سعادتهم بعد قرار روسيا استئناف جميع الرحلات الجوية إلى تركيا اعتبارًا من 22 يونيو/ حزيران الجاري.

وتعليقاً على هذا القرار قال رئيس الاتحاد التركي لمالكي الفنادق سروري تشوراباتير، إن القرار المفرح المنتظر من روسيا صدر أخيرا، لافتا إلى أن توافد السياح الروس إلى تركيا سيبدأ اعتبارا من 22 يونيو.

وأكد أن القرار الأخير قوبل بالسعادة من قبل العاملين في قطاع السياحة والسياح الروس على حد سواء.

وأضاف متابعاً "نرحب بهذا القرار. ولأن روسيا سوق مهم للغاية بالنسبة لنا ، فإن تركيا وجهة لا غنى عنها ومفضلة للروس، وكنا ننتظر هذا القرار منذ شهور .

وذكّر شوراباتير بأن الوفد الروسي جاء إلى تركيا واطلع على الممارسات المعمول بها ، وقال إن الوفد الروسي رحب أيضًا بالإجراءات والخدمات.

و أكد أنهم يقدمون الخدمات من خلال إعطاء الأولوية لصحة الإنسان، مشيراً إلى أنه بلاده تنفذ برنامج شهادة السياحة الآمنة بشكل كامل ، وتثق في خدماتها.

بدوره، لفت رئيس اتحاد مالكي ومشغلي الفنادق السياحية بمنطقة المتوسط في تركيا، أركان ياغجي، ، الانتباه إلى حقيقة أن أنطاليا هي واحدة من المدن التي تقود السياحة الآمنة خلال عملية الوباء..

وقال ياغجي إن المدينة جاهزة لاستضافة ضيوفها وفقًا لمعايير برنامج شهادة السياحة الآمنة ، "بالإجراءات التي اتخذناها ، أظهرنا مدى أماننا وأهميتنا وحزمنا كوجهة سياحية. 

مذكرا بأن أنطاليا استضافت 3.5 مليون سائح العام الماضي حتى أثناء عملية الوباء ،مشيراً إلى أن السياحة ستصبح أكثر نشاطا مع وصول السياح الروس إلى تركيا.

وأوضح ياغجي أن الموسم سيكون أفضل هذا العام مقارنة بالعام الماضي وقال :"نحن نعلم أن الكثير من الناس لا يستطيعون السفر بسبب الوباء ، وبالتالي فإن الطلب على عطلة مرتفع ، ونرى أن الطلب على أنطاليا مرتفع بشكل خاص، نتوقع أن يتحقق الطلب بسرعة بمجرد رفع قيود الطيران ".

يشار إلى أن  روسيا،  قررت أمس الجمعة استئناف جميع الرحلات الجوية مجددا إلى تركيا اعتبارا من 22 يونيو الجاري.

وأوضحت نائبة رئيس الوزراء الروسي تاتيانا غوليكوفا في مؤتمر صحفي، أن الوفد الروسي الذي زار تركيا بغية الاطلاع على التدابير الوقائية في المرافق السياحية، أكمل أعماله.

وأضافت أن الوفد الروسي زود الحكومة بمعلومات عن التدابير المتخذة في تركيا، والحرص على ارتداء الكمامات جار في عموم البلاد.

وكانت روسيا اتخذت قرار تقييد الرحلات العادية والمستأجرة مع تركيا، في الفترة من 15 أبريل/ نيسان الماضي وحتى 1 يونيو/ حزيران الجاري، ثم مددت القرار المذكور حتى 21 منه

مشاركة على: