انخفاض حالات الإصابة بفيروس كورونا في تراقيا

انخفاض حالات الإصابة بفيروس كورونا في تراقيا
انخفاض حالات الإصابة بفيروس كورونا في تراقيا

انخفاض حالات الإصابة بفيروس كورونا في تراقيا

انخفض عدد حالات الإصابة بالفيروس التاجي في تراقيا مرة أخرى، وسجلت ولاية أدرنة من بين المقاطعات الأقل عددًا من الحالات .

 من ناحية أخرى ، انتقلت كيركلاريلي إلى فئة "المقاطعات متوسطة الخطورة" مع انخفاض عدد الحالات.

وذكرت وسائل إعلام محلية وفق ما ترجمته نيوترك بوست، أن هناك زيادة طفيفة في عدد الحالات الأسبوع الماضي في أدرنة وكيركلاريلي وتكيرداغ.

 ومع ذلك ، وفقًا للبيانات الخاصة بعدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد -19) لكل 100 ألف شخص لمدة 7 أيام بالنسبة للمقاطعات الـ 81 التي تم الإعلان عنها مؤخرًا ، لوحظ انخفاض في 3 مدن.

وأكدت قناة "TRT HABER" الحكومية التركية أن ولاية أدرنة وهي إحدى المقاطعات التي بها أقل عدد من الحالات ، بلونها "الأزرق" ، الذي يرمز إلى "المقاطعات منخفضة الخطورة" على خريطة المخاطر.

وانخفض عدد الحالات في المحافظة الذي بلغ 16.43 لكل 100 ألف شخص الأسبوع الماضي إلى 12.51.

الوضع في كيركلاريلي وتكيرداغ

على صعيد آخر انتقلت كيركلاريلي ، التي كانت في فئة "المقاطعات عالية الخطورة" (البرتقالية) ، إلى فئة "المقاطعات متوسطة الخطورة" (الصفراء) على خريطة المخاطر مع انخفاض عدد الحالات وكانت كيركلاريلي من بين المحافظات التي سجلت أقل عدد من الحالات هذا الأسبوع.

أما في تكيرداغ ، التي تقع في فئة `` المقاطعات متوسطة الخطورة '' (الصفراء) ، انخفض عدد الحالات ، الذي كان 49.86 الأسبوع الماضي ، إلى 40.61.

و في تراقيا ، التي ثبت أن سببها زيارات منزلية ، بدأ عدد الحالات في الانخفاض في منتصف نيسان / أبريل ، مع تأثير منع مثل هذه اللقاءات بالإنذارات ، وتشبث المواطنين بالإجراءات ، والتطعيم ، والإغلاق الكامل.  

وكشفت TRT HABER"  أنه في تراقيا ، حيث حدثت زيادة طفيفة في عدد الحالات الأسبوع الماضي ، أظهر عدد الحالات ميلًا إلى الانخفاض مرة أخرى هذا الأسبوع.

أحدث حالة في التطعيم

وأشارت  إلى أن ولاية أدرنة حافظت على ميزتها كونها المقاطعة التي يتم فيها إعطاء أعلى جرعة من التطعيم مقارنة بسكانها.

من جهة أخرى كانت كيركلاريلي هي من بين المقاطعات العشر الأولى التي تحتوي على أعلى جرعات من اللقاح ، بينما تحتل تيكيرداغ المرتبة الوسطى.

يذكر أنه منذ بدء التطعيم ، تم إعطاء 331 ألفاً و 880 جرعة من اللقاح في أدرنة ، حيث تلقى أكثر من نصف السكان الجرعة الأولى من اللقاح ، و 279 ألفاً و 354 جرعة في كيركلاريلي ، و 626 ألفاً 696 جرعة في تكيرداغ.

اقرأ المزيد:تركيا: اجتماع مرتقب للمجلس العلمي اليوم برئاسة وزير الصحة

 

مشاركة على: