بريطانيا.. فتاة بعمر 11 عامًا تنجب طفلاً

بريطانيا.. فتاة بعمر 11 عامًا تنجب طفلاً
بريطانيا.. فتاة بعمر 11 عامًا تنجب طفلاً

بريطانيا.. فتاة بعمر 11 عامًا تنجب طفلاً

تداولت وسائل إعلام بريطانية، خبر يفيد بإنجاب فتاة تبلغ من العمر 11 عامًا طفلاً، والتي حملت في سن العاشرة قبل أن تضع مولودها في هذا الشهر.

وذكرت صحيفة “ذا صن” البريطانية، أن هذه الفتاة أصبحت أصغر أم في بريطانيا على الإطلاق، مشيرة إلى أنها ومولودها يتمتعان بصحة جيدة.

فيما أكد العاملون في مجال الخدمات الاجتماعية في بريطانيا، أن والدي الفتاة لم يكونا يعلمان بحملها، وأن الفتاة الآن محاطة بمساعدة الخبراء وأصحاب الشأن، والشيء المهم لديهم هو أنها والطفل بخير.

وقالت الطبيبة كارول كوبر التي أشرفت على عملية التوليد: “هذه هي أصغر أمّ سمعت عنها، والوزن له تأثير في العديد من الهرمونات لدى الأنثى في عملية الحمل، ولأن الأطفال أثقل مما كانوا عليه من قبل، فإن سن البلوغ يحدث الآن في وقت مبكر”، مضيفة أنها “واحدة من كل 2500 ولادة تحدث لامرأة لا تعرف أنها حامل”.

وتعتبر حالات الحمل عند المراهقين عند أدنى مستوياتها منذ أكثر من 70 عاماً في بريطانيا.

وقبل أن تنجب الفتاة البالغة من العمر الأن11 عاماً، كانت أصغر أمّ في بريطانيا هي تريسا ميدلتون، التي كانت تبلغ من العمر 12 عاماً فقط، عندما أنجبت طفلاً في عام 2006، وفي عام 2014، وُلد طفل لأم تبلغ من العمر 12 عاماً، وأب يبلغ من العمر 13 عاماً، وهو أقل عمر للوالدين في بريطانيا.

وذكرت تقارير بريطانية، أنه في عام 2017، أنجبت فتاة أخرى تبلغ من العمر 11 عاماً، لكن لم تظهر تفاصيل أخرى.

مشاركة على: