انطلاق الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي ضد داعش

انطلاق الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي ضد داعش
انطلاق الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي ضد داعش

انطلاق الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي ضد داعش

بدأ الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي ضد داعش، الذي عقد بالاشتراك بين إيطاليا والولايات المتحدة وحضره ممثلون من أكثر من 80 دولة ومنظمة دولية، في روما.

وحضر الاجتماع وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، باستضافة وزير الخارجية الإيطالي لويجي دي مايو، ووزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكين، والأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرغ، وغيرهم من الأطراف المعنية.

وقال وزير الخارجية الإيطالي دي مايو في كلمته خلال افتتاح الاجتماع، "لقد هُزمت داعش من حيث خسارة أراضيها، لكن لم يتم القضاء عليها ولا يزال هناك الكثير الذي يتعين القيام به لذلك، فإن إيطاليا تفكر في زيادة مشاركتها في مهمات الناتو في العراق".

ومن جانبه قال وزير الخارجية الأمريكية بلينكين، "لقد تم تحقيق نجاحات كبيرة ضد داعش، لقد أحرزنا تقدمًا ضد داعش لأننا عملنا معًا، ولكن لا يزال هناك الكثير الذي يتعين القيام به". 

وذكر أن الاجتماع في روما، الذي كان أول لقاء مباشر بعد وباء فيروس كورونا، يهدف إلى تأكيد تماسك التحالف لهزيمة داعش، ولتأكيد التزامه بتحقيق الاستقرار في المناطق المحررة في سوريا والعراق وترسيخ التعاون في مجموعات العمل.

كما أشير إلى أنه سيتم خلال الاجتماع مناقشة تهديد التنظيمات الإرهابية المرتبطة بتنظيم داعش في منطقة الساحل ومختلف مناطق القارة الأفريقية تماشيا مع طلب إيطاليا المضيفة.

ومن المخطط أن يعقد وزير الخارجية الإيطالي دي مايو ونظيره الأمريكي بلينكين مؤتمرا صحفيا مشتركا، عقب انتهاء الإجتماع.

مشاركة على: