اليونان تقدم مكافآت لحض الشباب على تلقي اللقاح

اليونان تقدم مكافآت لحض الشباب على تلقي اللقاح
اليونان تقدم مكافآت لحض الشباب على تلقي اللقاح

اليونان تقدم مكافآت لحض الشباب على تلقي اللقاح

أعلن رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس  أن المواطنين الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 25 عامًا والذين لديهم جرعة واحدة على الأقل من لقاح فيروس كورونا سيحصلون على بطاقة إنفاق بقيمة 150 يورو.

و ذكرت قناة ” trt haber” التركية وفق ما ترجمته نيوترك بوست، أن تصريحات ميتسوتاكيس جاءت خلال العرض التقديمي الحكومي لبرنامج التطعيم ضد فيروس كورونا.

و قال ميكوتاكيس إنهم طوروا برنامجًا يسمى "الانتقال الحر" لتشجيع الشباب على التطعيم ، وصرح بأنهم سيوزعون بطاقة إنفاق بقيمة 150 يورو على المواطنين الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 25 عامًا والذين لديهم جرعة واحدة على الأقل من اللقاح .

وذكر أنه في نطاق البرنامج المذكور ، والذي سيكون نشطًا اعتبارًا من نهاية يوليو ، يمكن للشباب استخدام هذه البطاقة للعديد من بنود الإنفاق بما في ذلك النقل والإقامة والثقافة والترفيه.

وشدد ميكوتاكيس على أن فترة الحجر الصحي التي استمرت لأشهر تسببت في أضرار جسيمة خاصة للحياة الاجتماعية للشباب، موضحاً أن هذه هدية شكر على صبرهم ومثابرتهم خاصة قبل الصيف ".

من جهته ، صرح وزير السياسة الرقمية Kiryakos Pierrakakis أن الشباب الذين يرغبون في الاستفادة من هذا البرنامج يمكنهم التقدم للحصول على بطاقة من خلال منصة الحكومة عبر الإنترنت بعد يوم واحد من تناول جرعتهم الأولى.

يذكر أن 33 في المائة من إجمالي عدد السكان البالغ 11 مليون في اليونان أكملوا  بالفعل عملية التطعيم.

و تلقى 940 ألفًا من الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 25 عامًا في البلاد جرعة واحدة على الأقل من لقاح COVID-19. منذ بداية الوباء ، تم تسجيل 420 ألف 905 إصابة و 12 ألف 664 حالة وفاة في اليونان.

مشاركة على: