تركيا ..ترميم قلعة عمرها 3000 عام تعود إلى العصر الأورارتي

تركيا ..ترميم قلعة عمرها 3000 عام تعود إلى العصر الأورارتي
تركيا ..ترميم قلعة عمرها 3000 عام تعود إلى العصر الأورارتي

بالصور: تركيا ..ترميم قلعة عمرها 3000 عام تعود إلى العصر الأورارتي

تستمر أعمال الترميم في قلعة Adilcevaz التاريخية التي يبلغ عمرها 3000 عام ، والتي تنتمي إلى فترة Urartu ، في منطقة Adilcevaz في بيتليس.

وأشار العمدة نيكاتي غورسوي ،إلى أنه تم إحراز تقدم مهم في الأعمال التي بدأت منذ حوالي شهرين ،منوهاً أن هذا العمل سيجعل المنطقة مركزًا للجذب.  

قلعة Adilcevaz ، التي يعود تاريخها إلى 3000 عام من فترة Urartu على التل عند مدخل Adilcevaz ، خضعت لحكم السلاجقة مع دخول الأتراك إلى الأناضول ، واكتسبت الكثير. أهميتها في الإدارة العثمانية عام 1534. وستصبح إحدى الوجهات المهمة في المنطقة بالدراسات التي أجرتها وزارة الصحة.

و صرح العمدة نيكاتي غورسوي ، الذي اطلع على الأعمال الجارية في الموقع ، أن أعمال ترميم القلعة استمرت دون انقطاع ، وقال: "نتيجة لمبادراتنا ، بدأت جدران القلعة في الظهور تدريجياً ، وفقًا للأصل ،و ذلك نتيجة أعمال تدعيم هيئات القلعة التي بدأت قبل نحو شهرين من قبل وزارة الثقافة والسياحة.

وأعرب عن أمله مع الانتهاء من الأعمال أن تصبح القلعة التي يبلغ عمرها 3000 عام في الفترة Urartian ، والتي ستحقق جمالًا فريدًا ، مركز جذب للمنطقة .

وأوضح أن البلدية ستقوم بترميم قلعة Adilcevaz التاريخية التي استضافت العديد من الحضارات ودمرت منذ سنوات ، وستجلبها إلى السياحة.

كما أعلن عزمهم  في الوقت نفسه ،لبناء مرفق مثل شرفة المشاهدة هنا.

و ستبدأ أعمال التنقيب التي يقوم بها علماء الآثار في قلعة الكاف ، التي تبقى من العصر الأورارتي. مشيراً إلى أنه مع الانتهاء من هذه المشاريع ، ستخرج المباني التاريخية إلى السطح وفقًا لأصالتها وستجلب السياح إلى المنطقة.

مشاركة على: