تخفيض عدد الأقساط في قروض الأثاث والذهب والسيارات في تركيا

 تخفيض عدد الأقساط في قروض الأثاث والذهب والسيارات في تركيا
تخفيض عدد الأقساط في قروض الأثاث والذهب والسيارات في تركيا

تخفيض عدد الأقساط في قروض الأثاث والذهب والسيارات في تركيا

أصدرت وكالة التنظيم والرقابة المصرفية التركية لائحة جديدة بخصوص فترة التقسيط لبطاقة الائتمان.

وفقًا للبيان، فقد تقرر تقليل فترات الأقساط لبطاقات الائتمان من 6 أشهر إلى 3 أشهر للنفقات المتعلقة بالمجوهرات، والتي لم تتم طباعتها أو سبائك ، ومن 12 شهرًا إلى 9 أشهر للأثاث والكهرباء مشتريات البضائع.

وخفضت حدود استحقاق الائتمان لشراء السيارات بمقدار 12 شهرًا، وفقًا لقيم الفاتورة النهائية.

ومن ناحية أخرى، تقرر رفع حد سعر مشتريات التليفزيون إلى 5 آلاف ليرة تركية وستكون موزعة على 9 أشهر، وموزعة على 4 أشهر في حال تجاوز سعرها الـ5 آلاف ليرة.

كمت تم تخفيض أجل استحقاق القروض الممنوحة لشراء المركبات بقيمة فاتورة نهائية تبلغ 120 ألف ليرة تركية أو أقل من 60 شهرًا إلى 48 شهرًا.

وتم تخفيض حد الاستحقاق للقروض الممنوحة لشراء السيارات بقيمة فاتورة نهائية تزيد عن 120 ألف ليرة ولا تزيد عن 300 ألف ليرة من 48 شهرًا إلى 36 شهرًا. وتم تقصير أجل استحقاق القروض من 36 شهرًا إلى 24 شهرًا للسيارات التي تزيد فاتورتها النهائية عن 300 ألف ليرة ولا تزيد عن 750 ألف ليرة.

كمت تم تخفيض أجل استحقاق القروض الممنوحة لشراء السيارات بقيمة فاتورة نهائية تزيد عن 750 ألف ليرة ولا تزيد عن مليون و 500 ألف ليرة من 24 شهرًا إلى 12 شهرًا.

كما نظمت نسبة مبلغ القرض إلى قيمة السيارة في قروض السيارات التي يجب إتاحتها للمستهلكين لغرض الحصول على سيارات الركاب أو في معاملات التأجير التمويلي ، باستثناء القروض المضمونة للسيارات.

وبناءً على ذلك ، فقد تقرر الاستمرار في تطبيق السعر المذكور بشكله الحالي على المركبات بقيمة فاتورة نهائية تبلغ 120 ألف ليرة تركية وأقل.

وتقرر ألا يتجاوز المعدل 50 بالمائة للسيارات التي تزيد فاتورتها النهائية عن 120 ألف ليرة ولا تزيد عن 300 ألف ليرة، و 30 بالمائة للمركبات التي تزيد فاتورتها النهائية عن 300 ألف ليرة ولا تزيد عن 750 ألف ليرة.

وتقرر ألا يتجاوز المعدل المعني 20 في المائة للمركبات التي تزيد فاتورتها النهائية عن 750 ألف ليرة ولا تزيد عن مليون و 500 ألف ليرة وصفر في المائة للمركبات التي تزيد قيمة فاتورتها النهائية عن مليون و 500 ألف ليرة.

مشاركة على: