تركيا :الإعلان عن أرقام التضخم في يونيو

تركيا :الإعلان عن أرقام التضخم في يونيو
تركيا :الإعلان عن أرقام التضخم في يونيو

تركيا :الإعلان عن أرقام التضخم في يونيو

أعلن معهد الإحصاء التركي عن بيانات التضخم لشهر يونيو ، والتي تهم ملايين الأشخاص.

وعليه ، بلغ الرقم القياسي لأسعار المستهلك (2003 = 100) في يونيو 2021 1.94 بالمائة مقارنة بالشهر السابق ، و 8.45 بالمائة مقارنة بشهر ديسمبر من العام السابق ، و 17.53 بالمائة مقارنة بنفس الشهر من العام السابق ومتوسطات اثني عشر شهرًا. مقارنة بزيادة قدرها 14.55٪. بحسب ما ترجمته نيوترك بوست عن صحف تركية.

من جهته قال المحاضر في جامعة أنقرة يلدريم بيازيد تاركان زنجين:"من المتوقع أن يحصل الضباط على زيادة بنسبة 8.45 في المائة".

 وأضاف ارتفع مؤشر أسعار المستهلكين بنسبة 8.37 في المئة في النصف الثاني من العام الماضي.

وفقًا لبيانات TUIK ، ارتفع مؤشر أسعار المستهلك (CPI) بنحو 8.37 في المائة في النصف الثاني من عام 2020. وهكذا ، في فترة الستة أشهر ، تم تجاوز الزيادة بنسبة 4 في المائة التي تم إجراؤها في نطاق الاتفاقية الجماعية للنصف الثاني من العام الماضي ، وبالتالي ، تم دفع ما يقرب من 4.33 في المائة من فرق التضخم.

و تمشيا مع أحكام الاتفاقية الجماعية التي سيتم تنفيذها في النصف الأول من عام 2021 ، كان من المتصور زيادة رواتب موظفي الخدمة المدنية بنسبة 3 في المائة.

يذكر أنه مع إضافة 4.33٪ فرق تضخم إلى ذلك ، أصبح الراتب والزيادة الشهرية لموظفي الخدمة المدنية والعاملين المتعاقدين وموظفي الخدمة المدنية 7.33٪.

 

مشاركة على: