تركيا تحرز تقدما كبيرا في حربها على الإرهاب

تركيا تحرز تقدما كبيرا في حربها على الإرهاب
تركيا تحرز تقدما كبيرا في حربها على الإرهاب

تركيا تحرز تقدما كبيرا في حربها على الإرهاب

تواصل القوات التركية حربها ضد التنظيمات الإرهابية بهدف تطهير المنطقة وإحلال السلام والاستقرار، محرزة تقدما كبيرا.

وفي هذا السياق، أكد الرئيس رجب طيب أردوغان خلال كلمته مساء اليوم الإثنين، عقب انتهاء اجتماع مجلس الوزراء، بالمجمع الرئاسي بالعاصمة أنقرة، أنه بفضل العمليات الأمنية التركية بات قياديو “بي كا كا” عاجزين عن التحرك والتجمع وإدارة المنظمة الإرهابية شمالي العراق لأول مرة في تاريخها.

كما أعلن أردوغان عن جلب أكثر من 100 عضو في تنظيم “غولن” الإرهابي إلى تركيا من الخارج، حتى اليوم.

هذا وكشفت معلومات استخباراتية أن قياديين مما يسمى بالمستوى الرفيع داخل منظمة “بي كا كا” الإرهابية اجتمعوا، مؤخرًا، مع الكوادر الفرعية في المنظمة بمنطقة غارا شمالي العراق، لبحث الانهيار الحاصل داخل المنظمة عقب عمليتَي "المخلب" و"إرين" العسكريتين اللتين أطلقتهما القوات التركية ضد بي كا كا، حسب الأناضول.

وركز الاجتماع على انهيار المنظمة من الداخل خلال العامين الأخيرين، والضربات الموجعة التي تلقتها لا سيما عقب عمليتَي "المخلب" و"إرين" العسكريتين اللتين أطلقتهما القوات التركية ضد بي كا كا.

وحسب المعلومات الاستخباراتية، فإنّ الكوادر الفرعية في بي كا كا قدمت شكاوي عديدة بسبب ما وصفته بأخطاء قيادات الصفوف الأولى على صعيد التخطيط والإدارة، مشيرة إلى أن تلك الأخطاء تدفع عناصر المنظمة بالانشقاق عنها.

وانتقدت الكوادر الفرعية نظام العقاب داخل المنظمة، لافتة إلى أن من يتم القبض عليه في أي جريمة أو تهمة لا يمنح حق الدفاع عن نفسه أو مجرد التعبير، بل يعاقب على الفور.

 

مشاركة على: