قرار جديد بشأن السفر ببطاقات الهوية من تركيا

قرار جديد بشأن السفر ببطاقات الهوية من تركيا
قرار جديد بشأن السفر ببطاقات الهوية من تركيا

قرار جديد بشأن السفر ببطاقات الهوية من تركيا

أفادت وسائل إعلام تركية أنه بالنسبة للرحلات من تركيا التي سيتم إجراؤها فقط بوثيقة هوية ، أصبحت "بطاقة هوية مصورة" وفقًا للمعايير الواردة في وثيقة منظمة الطيران المدني الدولي (ICAO) 9303 إلزامية.

و ذكرت قناة ” trt haber” التركية وفق ما ترجمته نيوترك بوست، أنه  في التعميم الصادر عن المديرية العامة للأمن بوزارة الداخلية بشأن " بطاقات الهوية TR المستخدمة كوثائق سفر " ، تم تقديم شرط هوية تحمل صورة عند دخول ومغادرة البلدان التي تم فيها توقيع اتفاقيات ثنائية مع جمهورية شمال قبرص التركية من تركيا .

وأشار التعميم إلى أنه سيكون من الممكن الدخول والخروج من مولدوفا وأوكرانيا وجورجيا وأذربيجان ببطاقات هوية وفقًا للمعايير الواردة في وثيقة منظمة الطيران المدني الدولي (ICAO) 9303 المنصوص عليها في التشريعات الدولية.

وحدثت زيادة في عدد المواطنين دون سن الخامسة عشرة الراغبين في السفر إلى هذه الدول في الفترة الأخيرة ، فقد ورد في التعميم أن بطاقات الهوية للأفراد دون سن الخامسة عشرة بدون صورة. ليست صالحة كوثائق سفر وفقًا لمعايير منظمة الطيران المدني الدولي وأن الركاب يعانون من التظلمات.

وجاء في التعميم أن الأفراد الذين تقل أعمارهم عن 15 عامًا وأولياء أمورهم مطالبون باستخدام بطاقة الهوية الخاصة بهم كوثيقة سفر لتجنب المظالم المحتملة .

وأوضح أنه هناك تعليمات صدرت لبواباتنا الحدودية بعدم مغادرة مواطنينا الذين يأتون. إلى بواباتنا الحدودية مع بطاقة هوية بدون صورة لمغادرة مولدوفا وأوكرانيا 

مشاركة على: