بولندا ترفع الحجر الصحي عن العائدين من تركيا

بولندا ترفع الحجر الصحي عن العائدين من تركيا
بولندا ترفع الحجر الصحي عن العائدين من تركيا

بولندا ترفع الحجر الصحي عن العائدين من تركيا

أعلنت وزارة الخارجية البولندية أنه لن يتم تطبيق الحجر الصحي على المواطنين البولنديين العائدين من تركيا.

ونشرت وزارة الخارجية البولندية عبر تويتر ، "اعتبارًا من اليوم ، لا يتعين على البولنديين العائدين من تركيا الدخول في الحجر الصحي لمدة 10 أيام".

و أظهر المنشور العلم التركي بالإضافة إلى علم منطقة شنغن ودول المنطقة الاقتصادية الأوروبية (EEA).

من ناحية أخرى ، شارك نائب وزير الخارجية البولندي بيوتر وارزيك ، في بيان للصحافة ، ترتيبات السفر الجديدة للنوع الجديد من فيروس كورونا (كوفيد -19).

و صرح وارزيك أن الأشخاص الذين لم يتم تطعيمهم أثناء عملية الوباء يجب أن يقدموا وثيقة جديدة تسمى بطاقة الموقع عند دخول البلاد.

وأكد أن المستند المعني يمكن حمله رقميًا وماديًا وسيتم تقديمه إلى السلطات عند دخول بولندا ، وأعلن أن القادمين من دول الاتحاد الأوروبي (EU) و EEA سيتم إعفاؤهم من الحجر الصحي لمدة 10 أيام.

يجب تقديم الاختبار

وقال الوزير:" إنه مع اللوائح الخاصة التي حددتها بولندا أثناء عملية الوباء ، فإننا نضيف عناصر جديدة من شأنها أن تسمح للأشخاص من بعض البلدان بالإعفاء من الحجر الصحي المعني.

وفي الوقت نفسه ، في الأخبار في الصحافة البولندية ، لوحظ أنه بالإضافة إلى دول الاتحاد الأوروبي والمنطقة الاقتصادية الأوروبية ، تم إدراج تركيا أيضًا في قائمة الدول غير الخاضعة للحجر الصحي ، وسيتم إعفاء القادمين من تركيا من 10 أيام. الحجر الصحي إذا قدموا اختبار COVID-19 سلبيًا.

على صعيد آخر أفادت الأنباء أن وزير الخارجية مولود جاويش أوغلو ناقش الخطوات نحو السياحة خلال فترة الوباء مع نظيره البولندي زبيغنيو راو.

وفقًا لبيانات مديرية الثقافة والسياحة في مقاطعة أنطاليا ، زار 90739 سائحًا بولنديًا أنطاليا في الفترة من يناير إلى يونيو ، على الرغم من الوباء والقيود المفروضة على الرحلات الجوية إلى بعض البلدان.

مشاركة على: