زيادة مبيعات السيارات المستعملة في تركيا

زيادة مبيعات السيارات المستعملة في تركيا
زيادة مبيعات السيارات المستعملة في تركيا

زيادة مبيعات السيارات المستعملة في تركيا

بلغت المبيعات في سوق الركاب والمركبات التجارية الخفيفة المستعملة عبر الإنترنت 20 بالمائة في يونيو. كما ارتفعت أسعار السيارات بنسبة 0.8٪.

وفي الشهر الماضي، تم تحقيق 135 ألفًا و 354 عملية بيع في سوق المركبات التجارية الخفيفة والركاب المستعملة عبر الإنترنت في تركيا. مقارنة بشهر مايو، زادت المبيعات بنسبة 20 بالمائة، وانخفضت بنسبة 25 بالمائة مقارنة بشهر يونيو من العام الماضي، وفقاً لما ترجمته نيوترك بوست عن صحف تركية.

وأشارت إلى أنه مقارنة بالأشهر الستة الأولى من العام الماضي، كان هناك انخفاض بنسبة 15 في المائة في المبيعات في الأشهر الستة الأولى من هذا العام.

وفي يونيو، كانت حصة سيارات الركاب في المبيعات عبر الإنترنت المستعملة 83٪ ، وحصة المركبات التجارية الخفيفة 17٪.

وفي الفترة من كانون الثاني (يناير) إلى حزيران (يونيو) من هذا العام ، تم نشر مليون 851 ألف 122 إعلانًا فرديًا في سوق الإنترنت المستعملة ، في حين تم بيع 43 في المائة من المركبات التي نُشرت إعلاناتها.

وفي حزيران (يونيو) ، انخفض عدد المركبات المعلنة في سوق الركاب المستعملة عبر الإنترنت والسوق التجاري الخفيف بنسبة 6 في المائة مقارنة بالشهر السابق. تم بيع 46 في المائة من المركبات المعلن عنها.

زيادة أسعار المركبات

على الصعيد ذاته لوحظ متوسط ​​زيادة في الأسعار بمقدار 0.8 نقطة مئوية في يونيو مقارنة بالشهر السابق في سوق الركاب والمركبات التجارية الخفيفة المستعملة عبر الإنترنت

وفي الفترة من يناير إلى يونيو من عام 2021 ، تم تحديد متوسط ​​زيادة الأسعار بمقدار نقطتين مئويتين.

وسجلت أعلى زيادة في الأسعار في مجموعة المركبات التجارية الخفيفة بنسبة 3.1 نقطة مئوية. تبع ذلك الجزء B بنسبة 2.4 نقطة مئوية وشرائح A و C-سيدان بنسبة 2.2 نقطة مئوية.

ديزل مستعمل

يذكر أنه عندما يتم تقييم سوق الركاب والأغراض التجارية الخفيفة عبر الإنترنت في تركيا وفقًا لنوع المحرك ، كان لسيارات الديزل أكبر حصة في يونيو مع 88 ألفًا و 462 عملية بيع وحصة 65.36 بالمائة.

وجاءت مبيعات سيارات الديزل بـ 44 ألفًا و 208 مبيعات ، والبنزين بنسبة 32.66 في المائة ، والسيارات أوتوجاز بمبيعات 1.467 وحصة 1.08 في المائة.

وبلغت حصة السيارات الهجينة 0.70 في المائة مع 951 مبيعات ، وحصة السيارات الكهربائية 0.20 في المائة مع 266 مبيعات.

 

مشاركة على: