إصابات متغير دلتا تتزايد تدريجيًا في تركيا

إصابات متغير  دلتا تتزايد تدريجيًا في تركيا
إصابات متغير دلتا تتزايد تدريجيًا في تركيا

إصابات متغير دلتا تتزايد تدريجيًا في تركيا

قال وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة أن عدد الإصابات بمتغير دلتا بدأت تتزايد تتدريجيًا حيث بلغت 750 حالة موزعة على 36 محافطة.

ووفق ما أوردته وسائل الإعلام المحلي، لوحظ انتشار واسع لمتغير دلتا، في حين حافظ متغير دلتا بلس على انتشاره في 3 محافظات فقط.

ويستمر التطعيم بأقصى سرعة؛ ومع ذلك  لم يتم الوصول إلى المستوى المطلوب في المقاطعات الشرقية والجنوبية من تركيا، حيث تظهر العديد من المحافظات في هذه المناطق باللون الأحمر على خريطة التطعيم في تركيا.

ولم يحدث الانخفاض المتوقع في عدد الحالات خلال الأسبوع الماضي، كما سجلت زيادة بنسبة 20 في المائة مقارنة بنهاية الأسبوع السابق خصيصًا في المقاطعات المذكورة.

وقال وزير الصحة: "نرى معدلات متدنية من التطعيم في الشرق والجنوب الشرقي لكن هناك زيادة فيها تدريجياً، ونستهدف تكثيف التطعيم في تلك المناطق حتى العيد.. يجب أن نذهب إلى أقدام المواطنين بنشاط أكبر مع الفرق المتنقلة".

وأكد الوزير قوجة أنهم لا يقترحون قيودًا جديدة بما في ذلك الإغلاق الجزئي، خلال هذه المرحلة. 

وحول إمكانية جعل التطعيم إحباريًا أوضح: ""كقطاع عام، لا نريد أن نضع مثل هذا الالتزام على جدول أعمالنا نريد استخدام طريقة إقناع مواطنينا أكثر نعتقد أنه ليس من الصحيح القيام بذلك بطريقة أخرى غير الإقناع."

من ناحية أخرى، أكد وزير الصحة قوجة على أنه لا يوجد تخوف من الموجة الرابعة حاليًا في تركيا، ولا يمكن منع هذا الوضع إلا بالتطعيم.

مشاركة على: