توجيهات مشددة من وزارة النقل التركية خلال عطلة عيد الأضحى

توجيهات مشددة من وزارة النقل التركية  خلال عطلة عيد الأضحى
توجيهات مشددة من وزارة النقل التركية خلال عطلة عيد الأضحى

توجيهات مشددة من وزارة النقل التركية خلال عطلة عيد الأضحى

أعلنت وزارة النقل والبنية التحتية أنه بسبب عطلة عيد الأضحى ، تم اتخاذ إجراءات النقل البري والبحري والجوي والسكك الحديدية، مؤكدة أن جميع الفرق ستكون في حالة تأهب خلال العطلة.

وكشفت الوزارة في البيان الصادر عن وزارة النقل والبنية التحتية ، أن هناك 17 مديرية إقليمية ، و 119 رئيس فرع صيانة ، و 15 رئيسًا لعمليات صيانة الأنفاق ، و 24 رئيسًا لعمليات صيانة الطرق السريعة منتشرين في جميع أنحاء البلاد لضمان أن المواطنين يمكنهم السفر في سلام وأمن وإلى الاستجابة لحالات الطوارئ خلال الإجازة التي تبلغ 9 أيام ، حيث تم مشاركة 768 ضابط مناوب.

بالإشارة إلى أن حركة المركبات ستزداد على الطرق السريعة وأن أوقات السفر ستزداد بسبب المسافات الطويلة ، تم تقديم المعلومات التالية:

طالبت الوزارة  بتعديل سرعة المركبات وفقًا للحمولة والرؤية وظروف الطريق والطقس ، ويجب الالتزام بإشارات المرور والعلامات ، ويجب مراعاة مخالفات المسالك يجب عدم انتهاكها ، يجب ارتداء أحزمة المقاعد ، ويجب أخذ فترات راحة متكررة والراحة على الطريق ، ويجب اتخاذ طريق متعب ولا ينام . يجب تجنب السلوكيات المشتتة مثل التحدث على الهاتف المحمول على عجلة القيادة ، والتدخين ، وما إلى ذلك. يجب اتباع تحذيرات المسؤولين ، واستجابة لجميع السلبيات التي قد تحدث على الطريق البالغ 68.577 كيلومترًا ضمن شبكات المسؤولية التابعة للوزارة ، فإن 1000 فريق ، و 5383 فردًا ، و 1513 آلة في جميع أنحاء تركيا تعمل على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع. سيكون في الخدمة وسيتم التدخل على الفور في أي موقف قد يعرض السلامة المرورية للخطر ".

ومن المرتقب أن تكون حركة مرور مزدحمة في أنقرة-كيركالي ، اسطنبول-إزميت ، إسكيشهير-بورصا ، أفيون-كوتاهيا ، دنيزلي-موغلا ، أوشاك-إزمير ، طرابزون-ريزه ، أكشاي-باليكسير ، أيدين-كوساداسي ، إيلازي أوسي-ملاطية ، ديار. المحاور ذُكر أنه سيكون هناك تدفق لحركة المرور ، لذا يجب على المواطنين الامتثال الصارم لقواعد المرور الأساسية من أجل إنهاء رحلاتهم بأمان.

ونصح البيان السائقين بالحصول على معلومات حول حالة الطريق قبل السفر واستخدام طرق بديلة إن أمكن ، وللحصول على هذه المعلومات من الوحدة الاستشارية للطرق السريعة على 0312449 91 99 و 449 86 60 ، Alo 159 المجاني سطر من صفحات KGM "www.kgm. gov.tr" و "تحليل المسار" و "حالة الطريق".

 

مشاركة على: