تركيا تتطلع إلى استقطاب 100000 زائر إلى كهف زندان في اسبرطة

تركيا تتطلع إلى استقطاب 100000 زائر إلى كهف زندان في اسبرطة
تركيا تتطلع إلى استقطاب 100000 زائر إلى كهف زندان في اسبرطة

تركيا تتطلع إلى استقطاب 100000 زائر إلى كهف زندان في اسبرطة

كهف الزندان ، الذي يُعد من أطول الكهوف في تركيا بطول أفقي يبلغ 765 مترًا في منطقة أكسو بإسبرطة ، يحظى باهتمام كبير من السياح.

يتميز الكهف بكونه الكهف الوحيد الذي يحتوي على حمام طبيعي ،و من المتوقع أن يستقبل ما يقرب من 100000 زائر هذا العام.

كما يعتبر أحد المحميات الهامة في منطقة بيسيدية ، والذي ترك بصماته على القرنين الأول والرابع الميلادي ، تحت مسؤولية محافظة أكسو ، والذي يضم محميات كيبيلي ويوريميدون

 يذكر أن الكهف ، وهو الكهف الوحيد الذي يحتوي على حمام طبيعي ، يحتوي على مياه معدنية مفيدة للبشرة.

من جهته، أوضح بهادر أريجي ، حاكم منطقة أكسو ، أن كهف الزندان ، الذي يحتوي على العديد من التاريخ من الفترة الهلنستية إلى السلاجقة ، كان يستخدم كمركز نبوء في العصور القديمة.

وقال بهادير أريجي:" إن هناك جسرًا رومانيًا مقببًا ومعبدًا أمام الكهف ، وفسيفساء مصنوعة يدويًا عند مدخل الكهف ، منوهاً أن تمثال إله يوريميدون ، الذي تم التنقيب عنه في عام 1977 ، جعل المنطقة أكثر جاذبية. 

وأوضح بهادر أريتشي أن كهف الزندان وملاذها يستقبلان العديد من الضيوف المحليين والأجانب كل عام ، وقال: "نتوقع أن يزور الكهف ما بين 50 إلى 100 ألف زائر هذا العام ، حيث توافد حوالي 20 ألف زائر على الكهف حتى خلال فترة الوباء. خاصة من المواطنين الفرنسيين المهتمين بالرياضات مثل تسلق الجبال والكهوف.

وأكد أن الكهف مفتوح للزوار بين الساعة 09.00 - 17.00 يوميًا ، ويبلغ طوله الأفقي 765 مترًا ، ويعتبر أيضًا أحد أطول كهوف في تركيا. الصواعد والهوابط بداخلها تستحق المشاهدة والمياه تجفف الجلد وتحتوي على معادن جيدة ".

من جهتها قالت عائشة دوغاناي ، التي أتت لرؤية الكهف من أنقرة ، "إنه مكان جميل حقًا. لقد أتيت من أنقرة وأنا سعيدة جدًا بقدومي" ، بينما قالت والدتها: "إنه مكان جميل جدًا. التي يجب أن يراها الجميع. أنا معجب به جدًا ".

مشاركة على: