هام: تعليمات العودة من سوريا إلى تركيا عبر معبر باب السلامة

هام: تعليمات العودة من سوريا إلى تركيا عبر معبر باب السلامة
هام: تعليمات العودة من سوريا إلى تركيا عبر معبر باب السلامة

هام: تعليمات العودة من سوريا إلى تركيا عبر معبر باب السلامة

دعت إدارة معبر باب السلامة الحدودي، السوريين المقيمين في تركيا والذين قضوا إجازة عيد الأضحى المبارك في وطنهم الم سوريا، إلى ضرورة اتّباع مجموعة من التعليمات الخاصة بالعودة إلى تركيا.

وذلك في بيان مكتوب نشرته اليوم السبت، عبر حسابها الرسمي على موقع “فيسبوك”.

وتضمنت شروط وتعليمات الزيارة عبر معبر باب السلامة، ما يلي:

1- تبدأ العودة للدخول إلى تركيا يوم الإثنين 26 تموز/يوليو 2021، وينتهي الدخول إلى تركيا يوم الجمعة 31 كانون الأول/ديسمبر 2021.

2- ضرورة الالتزام بالموعد المحدد ضمن الزيارة لضمان راحة المغادرين وعدم حدوث ازدحام أثناء العودة إلى تركيا.

3- الأطفال الذين تمت ولادتهم في سوريا عليهم اصطحاب شهادة ولادة من المشفى الذي تمت فيه الولادة بالإضافة للتقرير الطّبي (الحمل) الذي تم استخراجه من تركيا قبل الدخول.

4- عدم التعامل مع السماسرة وضعيفي النفس وعدم السّماح لهم بابتزازكم وإعلام إدارة المعبر عن أي شخص يطلب أي أجر مقابل تقديم خدمة أو تسهيل العبور.

5- عدم محاولة العبور بأوراق وثبوتيات الغير لوجود بصمة لكل شخص بالجانب التركي ممّا يعرض الفاعل للمسائلة.

6- كلّ من يفقد أوراق الحجز الخاصة به عليه مراجعة إدارة المعبر ليتم معاجلة الأمر وتسهيل عودته إلى تركيا.

7- سيتم التجمع داخل “كراج سجو” ويتم تفتيش الحقائب وتدقيق الأوراق ونقل المسافرين ضمن باصات المعبر المجانية إلى صالة مركز الهجرة في المعبر ليتم تسجيلها حاسوبياً وبعدها إلى الجانب التركي.

8- يرجى عدم اصطحاب أكثر من حقيبة للشخص الواحد وعدم اصطحاب، الآلات الحادة والسوائل القابلة للاشتعال والأسلحة والذخائر، والمواد الغذائية التالية: الشاي، الزيت، الدخان بقصد التجارة.

ولفتت إدارة معبر باب السلامة الحدودي، إلى أنه في الوقت الحالي لم يتم السماح بتقديم موعد العودة إلى تركيا، مشيرة إلى أنه في حال استجد أي جديد سيتم الإعلان عنه عبر صفحاتها ومنصاتها الرسمية.

مشاركة على: