انطلاق أعمال تجميع السطح الثالث لـ "جسر جناق قلعة 1915"

انطلاق أعمال تجميع السطح الثالث لـ "جسر جناق قلعة 1915"
انطلاق أعمال تجميع السطح الثالث لـ "جسر جناق قلعة 1915"

انطلاق أعمال تجميع السطح الثالث لـ "جسر جناق قلعة 1915"

أفادت وسائل إعلام محلية أنه نظرًا لأعمال تجميع سطح السفينة ، والتي ستستغرق 6 ساعات في المجموع ، سيتم إغلاق الدردنيل أمام سفن العبور لمدة 15 ساعة من الجنوب و 13 ساعة من الشمال.

وذكرت صحيفة حرييت وفق ما ترجمته نيوترك بوست، أنه بدأ التجمع لبناء الجاري بين منطقتي Lapseki و Gelibolu في Çanakkale. 1915 جسر جناق قلعة3 بوصة على ظهر السفينة

وأشارت إلى أنه تم تنفيذ أعمال مكثفة مع 5 آلاف شخص ، 649 منهم من المهندسين ، في مواقع البناء في Lapseki Şekerkaya على الجانب الآسيوي و Gelibolu Sütlüce في الجانب الأوروبي للمشروع ، الذي يوصف بـ "عقد مضيق Çanakkale" .

كما تم وضع تجميع 87 كتلة سطح السفينة ، وزن كل منها حوالي 700 طن ، من إنتاج شركة ÇİMTAŞ في المصانع في منطقتي Gemlik في بورصا و Kocaeli's Gölcük في النقاط المحددة.

ومن المرتقب أن تستخدم الرافعة العائمة التي ترفع علم سنغافورة المسماة "Asian Hercules-III" في تجميع الطوابق العملاقة.

وفي نطاق العمل الذي من المقرر أن يكتمل بحلول نهاية الصيف ، بدأ تجميع السطح الثالث بين البرجين.

وأشارت الصحيفة إلى أنه مع اكتمال الكتل العملاقة ، بعرض كل منها 45 مترًا وطولها 48 مترًا ، سيكون ممر الجسر جاهزًا للاستخدام.

كما سيتم إغلاق مضيق الدردنيل أمام سفن الترانزيت لمدة 15 ساعة من الجنوب و 13 ساعة من الشمال ، بسبب أعمال تجميع السطح الثالث ، والتي ستستغرق 6 ساعات إجمالاً.

وسيتم الافتتاح في 18 مارس 2022 ، المعروف باسم "جسر الرموز" نظرًا لمميزاته ، جسر كانكال 1915 ، والذي سيبرز بتفاصيله الدقيقة في هندسته وسيكون "أطول جسر متوسط ​​في العالم" ، في عام 2023 مع الذكرى المائة لتأسيس جمهورية تركيا ، تم تصميمه بالأمتار.

ومن المنتظر أن تكون وصلات البرج وعناصره باللونين الأحمر والأبيض في إشارة إلى العلم التركي. 

كما سيتم بناء الجزء العلوي من الأبراج على كلا الجانبين لتمثيل قذيفة المدفع التي أطلقها Seyit Onbaşı على البرميل أثناء حرب الدردنيل.

وسيصل طول الجسر المعلق الأول لمضيق الدردنيل-بحسب الصحيفة- إلى 4608 أمتار ، مع 770 مترًا من الجسور الجانبية ، و 365 و 680 مترًا من جسور الاقتراب ، بالإضافة إلى الرصيفين.

سطح الجسر ، الذي سيعمل مع حارة "2x3" ، يبلغ ارتفاعه 3.5 متر،سيتم استخدام الممرات التي سيتم بناؤها على جانبي السطح لأغراض الصيانة والإصلاح.

ومن المقرر أن يتم تشغيل الجسر في 18 مارس 2022 ، والذي يتزامن مع الذكرى 107 لانتصار Çanakkale البحري.

مشاركة على: