الإمارات تمنح الإقامة الذهبية للأطباء المقيمين على أراضيها

الإمارات تمنح الإقامة الذهبية للأطباء المقيمين على أراضيها
الإمارات تمنح الإقامة الذهبية للأطباء المقيمين على أراضيها

الإمارات تمنح الإقامة الذهبية للأطباء المقيمين على أراضيها

أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم الأربعاء، منح الإقامة الذهبية للأطباء المقيمين على أراضيها ولعائلاتهم، وذلك تنفيذا لتوجيهات حاكم دبي محمد بن راشد آل مكتوم.

وذلك حسب ما أفادت وكالة أنباء الإمارات، موضحة أن “حكومة دولة الإمارات دعت جميع الأطباء المقيمين في الدولة إلى التقدم للحصول على الإقامة الذهبية، التي تمنحهم وعائلاتهم إقامة طويلة لـمدة 10 سنوات”.

وأضافت أن هذه الخطوة تأتي لتعزيز شعور هذه الفئة بالاستقرار وتساهم في استقطاب أفضل الخبرات والمهارات الصحية من مختلف دول العالم، مما سينعكس بشكل إيجابي على تعزيز كفاءة الخدمات وجودة الرعاية الطبية في الدولة لتكون الأفضل عالميا.

كما تأتي هذه الخطوة "تقديرا لجهود أبطال خط الدفاع الأول وعطائهم وتضحياتهم وروح المسؤولية العالية التي أظهروها في مواجهة جائحة كوفيد-19، ومشاركتهم الكبيرة في مواجهتها، ما أسهم بدعم الجهود التي تبذلها الحكومة للحفاظ على سلامة وصحة المجتمع".

ويمس هذا القرار الأطباء الحاصلين على ترخيص من الهيئات التنظيمية الصحية في الإمارات، حيث يمكنهم التقدم بطلبات الحصول على الإقامة الذهبية حتى أيلول/سبتمبر المقبل.

وتكون طريقة التقديم عبر الموقع الإلكتروني /smartservices.ica.gov.ae/ المخصص للأطباء في كافة إمارات البلاد، فيما يمكن للأطباء في إمارة دبي التقدم عبر المنصة /smart.gdrfad.gov.ae/، وسيعمل فريق مشترك من الجهات الحكومية المعنية على تلقي الطلبات وتقييمها لإصدار الإقامة الذهبية للأطباء المؤهلين للحصول عليها.

وسيتم تخصيص 7 مراكز تابعة للهيئة الاتحادية للهوية والجنسية في كافة إمارات البلاد للأطباء الراغبين بتقديم طلبات الحصول على الإقامة الذهبية من خلال زيارة المراكز المخصصة بشكل شخصي.

وكانت الإمارات قد أعلنت مؤخرا عن البدء باستقبال طلبات الحصول على الإقامة الذهبية لفئة المبرمجين، في إطار "البرنامج الوطني للمبرمجين" الذي أطلقه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، ويهدف إلى منح الإقامة الذهبية لـ 100 ألف مبرمج من المقيمين في الإمارات والعالم.

مشاركة على: