حظر الدخول والخروج إلى مناطق الغابات في تونجلي لمدة 30 يومًا

حظر الدخول والخروج إلى مناطق الغابات في تونجلي لمدة 30 يومًا
حظر الدخول والخروج إلى مناطق الغابات في تونجلي لمدة 30 يومًا

حظر الدخول والخروج إلى مناطق الغابات في تونجلي لمدة 30 يومًا

أعلنت السلطات التركية حظر المداخل والمخارج المؤدية إلى مناطق الغابات المحددة في وسط مدينة تونجلي، و5 مناطق مؤقتًا لمدة 30 يومًا وذلك من أجل منع حرائق الغابات.

 وبحسب بيان مكتب محافظ نونجلي أفاد بأن درجات الحرارة المرتفعة في المنطقة ستستمر في الارتفاع في أغسطس مع تقارير التنبؤات الجوية الصادرة عن المديرية الإقليمية للأرصاد الجوية ، وأن حرائق الغابات قد تزداد بسبب عوامل موسمية أو بشرية بسبب العوامل الموسمية أو البشرية. 

على الصعيد ذاته أفادت الأنباء أنه تم اتخاذ بعض القرارات بشأن الحرائق التي قد تحدث في مناطق الغابات بشكل مؤقت حتى الأربعاء 1 سبتمبر في المدينة.

وذكر البيان أيضًا أنه في وسط المدينة ، تشالكيران ، قرية بينار ، جيجيك ، دالورن ، فيزغور ، أكتولوك ، وادي مونزور ، عليبوغازي ، سيموشاجي ، كاراكافوش ، ينيباش ، بويداش ، تشاكماكلي ، أوفاجيك ، كاراتاش ، بوزلوتيبول. Mezra و Kızılmescit في منطقة Hozat. و Salördek و Pülümür Valley و Nazımiye و Büyükyurt و Alacık و Çıralı و Bezik Forests و Doğantaş و Dereova و Yiğitler و Mazgirt مناطق يحظر دخول وخروج مناطق غابات Dallıbel.

وأكد البيان أن حفلات الشواء والسماور والحرائق لن يسمح بها في مناطق الغابات بما في ذلك مناطق التنزه والاستجمام والمتنزهات الطبيعية التي تحددها المؤسسات المعتمدة.

وأشار إلى أنه سيتم توفير التنسيق والمراقبة من قبل مديرية عمليات الغابات في تونجلي ، ومديرية فرع حماية الطبيعة والمتنزهات الوطنية ، وقيادة الدرك ، وموظفي إدارة الشرطة ومختيري الأحياء من أجل منع الصيادين والرعاة من إشعال النيران . 

ومن المرتقب أن يُسمح بالتخييم حتى 01.09 ولن يُسمح بأنشطة مماثلة بعد الساعة 20.00. 

كما أنه لن يُسمح باستخدام مواد قابلة للاشتعال مثل الألعاب النارية والبالونات التي قد تكون

وفي البيان ، طُلب من جميع المؤسسات العامة والخاصة والمواطنين الذين شاهدوا وتلقوا أخبارًا عن الحرائق في المدينة الإبلاغ عن الحريق من خلال الاتصال بمركز اتصال الطوارئ 112.

وجاء في البيان أنه خلال الأيام الحساسة للحرائق ، ستقوم فرق أمنية سيتم تشكيلها حسب مناطق مسؤوليتها بتسيير دوريات مشتركة وتفقد المناطق الخطرة يومي السبت والأحد. وستكون الإدارة الإقليمية الخاصة والمؤسسات المماثلة جاهزة للاستخدام في أي وقت ، وسيتم اتخاذ الإجراءات القضائية والإدارية اللازمة بما يتماشى مع أحكام التشريعات ذات الصلة في مواجهة التناقضات التي يتم اكتشافها خلال عمليات التفتيش التي ستتم ".

مشاركة على: