كيف يجب تقديم الإسعافات الأولية للحيوانات في حرائق الغابات بتركيا؟

كيف يجب تقديم الإسعافات الأولية للحيوانات في حرائق الغابات بتركيا؟
كيف يجب تقديم الإسعافات الأولية للحيوانات في حرائق الغابات بتركيا؟

كيف يجب تقديم الإسعافات الأولية للحيوانات في حرائق الغابات بتركيا؟

تستمر معركة تركيا ضد حرائق الغابات منذ أسبوع ولكن السؤال الذي يطرح نفسه كيف يجب تقديم الإسعافات الأولية للحيوانات المتضررة من حرائق الغابات؟ وما الذي يجب فعله عند رؤية حيوان مصاب؟ 

تتواصل جهود تركيا ضد حرائق الغابات في منطقة بحر إيجة والبحر الأبيض المتوسط ​​بلا هوادة ،وتعمل جميع السلطات، وخاصة رجال الإطفاء، منذ أسبوع على إطفاء النيران.

ولا تهدد حرائق الغابات حياة الناس فحسب، بل تؤثر سلبًا أيضًا على حياة الآلاف من الحيوانات التي تعيش في الغابات.

وتواصل الفرق العمل على علاج الحيوانات المصابة في الحرائق. توفر سيارات الإسعاف الحيوانية تنسيقًا سريعًا في الرعاية والعلاج.

إذن كيف يجب أن نتصرف عندما نرى حيوانات تتضرر في حرائق الغابات؟ 

في هذا الإطار تحدث الطبيب البيطري في بلدية إسبرطة عثمان تومر عن كيفية التدخل في الحيوانات المتضررة على قناة تي آر تي هابر.

وحول هذا الموضوع ، قال الطبيب البيطري في بلدية إسبارطة عثمان تومر ، “بعد تحديد مكان الحريق ، تتوجه المجموعة الرائدة ، الرشاشات ورجال الإطفاء ، إلى منطقة الحريق . إذا كانت هناك تسوية ، فسيبلغوننا على الفور. 

وأضاف نحن ننتقل أيضا إلى المنطقة إذا كان هناك حيوان معرض للحرق في المنطقة، فإننا نقوم بأول استجابتنا وتابع  "حتى لو لم تكن هناك مستوطنة، فإننا نتحقق مما إذا كانت هناك حيوانات محترقة في المنطقة في الطريق إلى منطقة الحريق".

وأوضح تومر أنه عند رؤية حيوان بري يحترق، لا بد من التوجه إلى أقرب نقطة أزمة ،وفور تحديد المكان يتم الوصول على الفور إلى المكان.

على الصعيد ذاته أكد تومر أنه يتم إجراء فحوصات الصدمات والحروق والحالة العامة أولاً في الحيوانات التي يتم اكتشافها في حرائق الغابات ، مشيراً إلى أنه يتم التدخل السريع . ثم يتم أخذ الحيوان إلى أقرب مأوى أو إلى المتنزهات الوطنية عندما يكون حيوانًا بريًا. 

وفي إشارة إلى أن المربين في المستوطنات قاموا أيضًا بالتدخل اللازم لحيواناتهم ، قال تومر إنهم سرعان ما أخرجوا الماشية والماشية الصغيرة والقطط والكلاب من منطقة الحريق.

وأضاف تومر أنه بصفته أطباء بيطريين ، فإنهم دائمًا على استعداد للعمل في حرائق الغابات.

 

مشاركة على: