المملكة المتحدة تضيف 7 دول أخرى إلى القائمة "الخضراء"

المملكة المتحدة تضيف 7 دول أخرى إلى القائمة "الخضراء"
المملكة المتحدة تضيف 7 دول أخرى إلى القائمة "الخضراء"

المملكة المتحدة تضيف 7 دول أخرى إلى القائمة "الخضراء"

قامت وزارة النقل البريطانية بتحديث قائمة السفر التي أنشأتها في نطاق مكافحة النوع الجديد من وباء فيروس كورونا (COVID-19) وأطلق عليها اسم "نظام إشارات المرور".

وفقًا لهذه القائمة ، تمت إضافة الإمارات العربية المتحدة وقطر والهند والبحرين إلى "القائمة الصفراء" من القائمة الحمراء ، حيث يتم فرض الحجر الصحي الإلزامي في الفندق على المواطنين البريطانيين الذين سيأتون إلى المملكة المتحدة و أولئك الذين لديهم تصريح إقامة في المملكة المتحدة.

7 دول مدرجة في القائمة "الخضراء"

ووضعت ألمانيا والنمسا وسلوفينيا وسلوفاكيا ولاتفيا ورومانيا والنرويج على "القائمة الخضراء". لن يتم تطبيق الحجر الصحي الإلزامي على الركاب الذين يصلون إلى المملكة المتحدة من هذه البلدان . ومع ذلك ، سيظل الأشخاص القادمون من هذه البلدان مطالبين بإجراء اختبار قبل المغادرة وبعد يومين من الوصول.

تركيا لا تزال على القائمة "الحمراء"

من ناحية أخرى ، لن يتم عزل الأشخاص الذين تم تطعيمهم بجرعة مضاعفة وأولئك الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا القادمين من فرنسا إلى المملكة المتحدة.

بينما توجد المكسيك وجورجيا وجزيرة مايوت وجزيرة لا ريونيون ، إحدى أقاليم ما وراء البحار في فرنسا ، على القائمة الحمراء ، تظل تركيا على القائمة الحمراء.

كما تم الإعلان عن أن تحديث قائمة السفر سيكون ساري المفعول اعتبارًا من يوم الأحد.

على صعيد آخر يُطلب من القادمين من البلدان المدرجة في القائمة الحمراء الإقامة في الفنادق القريبة من المطار لمدة 10 أيام على نفقتهم الخاصة.

وفقًا لآخر تحديث لقائمة السفر ، تمت زيادة رسوم الحجر الصحي الإلزامي للفندق ، والتي تم دفعها سابقًا 1750 جنيهًا إسترلينيًا ، إلى 2،285 جنيهًا إسترلينيًا اعتبارًا من 12 أغسطس.

اقرأ المزيد:لأول مرة منذ بداية جائحة كورونا.. بريطانيا تسجل "صفر" وفيات

 

مشاركة على: