تركيا: وصول سفينة "نينه خاتون" لدعم حرائق الغابات

تركيا: وصول سفينة "نينه خاتون" لدعم حرائق الغابات
تركيا: وصول سفينة "نينه خاتون" لدعم حرائق الغابات

تركيا: وصول سفينة "نينه خاتون" لدعم حرائق الغابات

أفادت وسائل إعلام تركية أن "سفينة الاستجابة للطوارئ "نينه خاتون"، التي انطلقت من اسطنبول لدعم حرائق الغابات ، وصلت إلى مضيق الدردنيل.

و ذكرت قناة ” trt haber” التركية وفق ما ترجمته نيوترك بوست، أن السفينة التي يبلغ طولها 88 مترًا وعرضها 18 مترًا وإجماليها 4291 تابعًا للمديرية العامة للسلامة الساحلية (KEGM) ، والتي انطلقت من اسطنبول كوروتششمه الليلة الماضية ، والتي تحمل لقب أول سفينة استجابة للطوارئ في تركيا ، وصلت أمام جناق قلعة الساعة 08:30 .

ومن المرتقب أن تصل "سفينة "نينه خاتون للاستجابة للطوارئ" ، التي ستدعم الحرائق المستمرة في منطقة موغلا ، إلى ميلاس بعد استكمال عبور المضيق.

وأشارت قناة ” trt haber” التركية تم بناء السفينة في يالوفا وتم إطلاقها في عام 2015 ، وتحتوي على مستشفى يتسع لـ 20 شخصًا ومهبطًا للطائرات العمودية وغرفة ضغط للغواصين


كما كشفت القناة أن السفينة، التي هي قادرة على اغراق 9600 متر مكعب من المياه في الساعة، لديها القدرة على رش 150 متر أفقيا وعموديا 70 مترا، ويشمل أيضا خزانات مع التركيز رغوة في النار نظام إطفاء إلى التدخل في الوقود الحرائق.

في حالة نشوب حريق ، يمكن للسفينة ، التي لديها القدرة على التدخل بأخذ المياه مباشرة من البحر ، العمل دون انقطاع حتى تنطفئ ألسنة اللهب بفضل هذه الميزة.

بالإضافة إلى Nene Hatun ، الذي سيدعم الأعمال في المنطقة ، تشارك أيضًا قوارب الإنقاذ السريع وزوارق القطر ومركبات الدعم الإضافية التابعة لشركة KEGM في جهود الإطفاء.

 

مشاركة على: