ارتفاع صادرات الحبوب في تركيا خلال 7 أشهر

ارتفاع صادرات الحبوب في تركيا خلال 7 أشهر
ارتفاع صادرات الحبوب في تركيا خلال 7 أشهر

ارتفاع صادرات الحبوب في تركيا خلال 7 أشهر

قال هالوك أوكتور ، رئيس جمعية مصدري الحبوب والبقول والبذور الزيتية والمنتجات (İHBİR) في إسطنبول ، إن صادراتها كانت تصدر إلى إجمالي 186 دولة في عام 2021 ، أن صادرات İHBİR في أول 7 أشهر تغطي الفترة من يناير إلى يوليو 2021 واضاف "زادت بنسبة 16.97 بالمئة الى 1.289.912 مليار دولار".

و أدلى هالوك أوكتور ، رئيس مجلس إدارة IHBIR ، بتصريح بخصوص أرقام الصادرات: "في يوليو ، مقارنة بنفس الشهر من العام السابق ،وأكد أنه تم تحقيق تصدير 652.804 مليون دولار بزيادة قدرها 10.85 في المائة لقطاع الحبوب.

 وأضاف في يوليو 2021 ، زادت صادراتنا إلى الولايات المتحدة الأمريكية ، وهي من بين 164 دولة نصدر إليها ، بنسبة 28.79 في المائة مقارنة بنفس الشهر من العام السابق ، وزادت صادراتنا إلى العراق بنسبة 38.38 في المائة ، وصادراتنا إلى وزادت فنزويلا 198.76 بالمئة على أساس القيمة.

وتابع  في الفترة من كانون الثاني (يناير) إلى تموز (يوليو) ، حقق اتحادنا تصدير مليار 289 مليون و 912 ألف دولار بزيادة نسبتها 16.97 في المائة ".

وتعليقًا على حرائق الغابات التي اندلعت في مقاطعات مختلفة من تركيا وانتشرت بسرعة ، قال أوكيوتور: "كانت بلادنا تكافح الحرائق في العديد من النقاط ، لا سيما في مناطق البحر الأبيض المتوسط ​​وبحر إيجة ، في الأيام الأخيرة.

ووجه شكره لجميع الفرق والمواطنين الذين شاركوا في جهود الإطفاء ،وتمنى الرحمة للمواطنين الذين فقدوا أرواحهم.

وأكد أن الشركة ستواصل الوقوف إلى جانب الموطنين الذين تضرروا من الكوارث بكل الوسائل والجهود لدعم المواطنين المتضررين من حرائق الغابات خلال هذه العملية الصعبة.

 وقال :"تماشيًا مع المتطلبات ، تم حزم مساعداتنا المكونة من 10 آلاف منتج و 52 طنًا من الأعلاف في طريقها إلى مناطق الكوارث. 

وتطرق للحديث عن المعارض الجارية ،مبيناً أن المعارض التي لم تتم العام الماضي بسبب الوباء بدأت في الظهور هذا العام.

وأشار إلى أن الشركة لديها معارض في روسيا والولايات المتحدة الأمريكية لعام 2021 كما بين أن لديهم معارض في المكسيك وألمانيا وروسيا واليابان والولايات المتحدة وكولومبيا.

 

مشاركة على: