أنطاليا تستضيف 3 ملايين 396 ألف سائح في 7 أشهر

أنطاليا تستضيف 3 ملايين 396 ألف سائح في 7 أشهر
أنطاليا تستضيف 3 ملايين 396 ألف سائح في 7 أشهر

أنطاليا تستضيف 3 ملايين 396 ألف سائح في 7 أشهر

شهدت أنطاليا ، التي تعد من بين المراكز السياحية المهمة في العالم والتي أصبحت عنوان السياحة الصحية والآمنة خلال الوباء توافد عدد كبير من السياح في 7 أشهر.

وذكرت قناة ” trt haber” التركية وفق ما ترجمته نيوترك بوست، أن ولاية أنطاليا التي تشتهر بالبحر والرمال والشمس والفنادق الفاخرة والخلجان والمدن التاريخية والمعالم السياحية ، ترحب بالسياح من مختلف دول العالم.

وأكدت  أن المدينة ، التي أصبحت عنوان عطلة صحية وآمنة في نطاق "برنامج شهادة السياحة الآمنة" الذي بدأ خلال وباء كوفيد -19 بتنسيق من وزارة الثقافة والسياحة ، توصف بأنها "عاصمة السياحة "من حيث عدد السياح الذين تستضيفهم.

وكشفت أن معدلات الإشغال في الفنادق كانت أعلى بكثير من العام الماضي مما جعل ممثلي القطاع سعداء.

استضافت أنطاليا 3 ملايين سائح

وبحسب معطيات مديرية الثقافة والسياحة بالمقاطعة، فإن 3 ملايين و 396 ألف سائح قدموا إلى أنطاليا في نفس الفترة من العام الحالي التي زارها 760 ألف 203 سائح بين 1 يناير و 31 يوليو من العام الماضي.

و كانت روسيا الدولة التي أرسلت أكبر عدد من الضيوف إلى المدينة حيث بلغ عدد السياح فيها مليون و 127 ألفًا و 716 سائحًا. أوكرانيا بـ670 ألفاً 930 سائحاً ، وألمانيا بـ 389 ألفاً و 405 سائحاً ، وبولندا بـ 175 ألفاً 570 ضيفاً ، وكازاخستان بـ 98 ألفاً 683 سائحاً تليها روسيا .

"بدأت الحجوزات الجادة تأتي من ألمانيا"

من جهته قال كان كافال أوغلو ، نائب رئيس جمعية أصحاب الفنادق والمشغلين في البحر الأبيض المتوسط  إنه لم يلاحظ أي انخفاض في الوافدين والحجوزات اليومية ، وأنه لم يكن هناك أي انحراف في الأهداف المحددة.

وأضاف كافال أوغلو: "هناك زيادة بنسبة 300 بالمائة في عدد السائحين مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي. 

على الصعيد ذاته أكد أن الحجوزات تزداد بشكل جيد وسيتم تمديد الموسم حتى نهاية العام.

وأشار إلى أن الحجوزات الجادة بدأت تأتي من ألمانيا ، وسويسرا ، وأستراليا ، وبولندا.

مشاركة على: