مدارس "الفنار" ومجموعة "النخبة" تطلقان حملة "ازرع خيرا لأجل تركيا"

مدارس "الفنار" ومجموعة "النخبة" تطلقان حملة "ازرع خيرا لأجل تركيا"
مدارس "الفنار" ومجموعة "النخبة" تطلقان حملة "ازرع خيرا لأجل تركيا"

مدارس "الفنار" ومجموعة "النخبة" تطلقان حملة "ازرع خيرا لأجل تركيا"

أطلقت مدارس الفنار الفلسطينية الدولية في إسطنبول، ومجموعة النخبة للاستثمار والتسويق، حملة للمساهمة في إعادة تشجير الغابات التي تعرضت لحرائق هائلة أتت على آلاف الهكتارات جنوب وجنوب غربي تركيا.

وقال  المدير العام لمدارس الفنار ومجموعة النخبة الدكتور عيسى الخواجا خلال اطلاقه حملة "ازرع خيراً.. لأجل تركيا"  إن العرب المقيمين على الأراضي التركية جزر لا يتجزأ من المجتمع التركي وإن المبادرة تأتي في إطار المساهمة يدا بيد مع الجمهورية التركية حكومة وشعبا للمشاركة في حملة إعادة تشجير الغابات التي أتت عليها ألسنة النيران في عدد من المدن التركية

وأشار إلى أن “الحملة تستهدف جمع آلاف الأشجار المعمرة للتبرع بها"، داعياً العرب المقيمين في تركيا للمساهمة في الحملة والتبرع والانضمام لها.

وأوضح أنه بإمكان الراغبين في المساهمة بالحملة من خلال الاتصال مباشرة مع المدرسة أو مجموعة النخبة عبر مكاتبها في إسطنبول، لافتاً إلى الحملة ما هي إلا رسالة دعم وعربون محبة ومودة إلى المجتمع التركي وذلك لأنها جزء لا يتجزأ من المجتمع التركي..

والجمعة، انطلقت في تركيا، حملة كبيرة لزراعة الأشجار في الغابات التي اندلعت فيها حرائق خلال الأيام الماضية، وذلك في مناطق متفرقة بعدد من الولايات التركية.

حيث قالت وزيرة الأسرة والخدمات الاجتماعية دريا يانيك، في بيان، “أنه سيتم في يوم واحد زرع الكثير من الأشجار بدلاً من الغابات المحترقة"، مؤكدة "وسنجعل أركان هذا البلد الأربعة خضراء، ولن نسمح لمن يعمل على تدمير مستقبل العالم من أجل طموحاته المظلمة”.

فيما قال نادي “أضنا سبور” في بيان، “نبدأ حملتنا بالتبرع بـ 10 آلاف شتلة، حيث نتبرع بـ 1000 شتلة مقابل كل هدف نسجله طوال الموسم، بما في ذلك مباريات الدوري الممتاز وكأس تركيا، بدءًا من المباراة الودية التي سنلعبها ضد بشيكتاش في 6 آب/أغسطس المقبل”.

هذا وأعلن وزير الزراعة والغابات التركي، بكر باكدميرلي، الإثنين، السيطرة على كافة حرائق الغابات في البلاد، باستثناء موقعين، في منطقتي ميلاس وكويجيز بولاية موغلا التركية، حيث تواصل فرق الإطفاء، جهودها برًا وجوًا، لإخمادها.

وفي 28 تموز/يوليو الماضي، طالت حرائق عدة ولايات جنوب وجنوب غربي تركيا، ضمنها أنطاليا وأضنة وموغلا ومرسين وعثمانية.

 

 

مشاركة على: