مصرع 4 أشخاص وإتلاف مئات الهكتارات جراء حرائق غابات الجزائر

مصرع 4 أشخاص وإتلاف مئات الهكتارات جراء حرائق غابات الجزائر
مصرع 4 أشخاص وإتلاف مئات الهكتارات جراء حرائق غابات الجزائر

مصرع 4 أشخاص وإتلاف مئات الهكتارات جراء حرائق غابات الجزائر

لقي أربعة أشخاص مصرعهم وأُصيب ثلاثة آخرين اثر الحرائق التي اندلعت أمس الإثنين، في عدد من بلديات و لاية تيزي وزو شرق الجزائر.

وفي تصريحاته للتلفزيون الجزائري الرسمي، كشف محافظ الغابات يوسف ولد محمد، أن الحرائق تسببت في هلاك شخصين بأث يني وأخر باعكورن و رابع بعزازقة و في جروح خطيرة لمواطن بإفيغا بينما أصيب عنصرين من عمال الغابات خلال عملية إخماد النيران.

وأوضح ولد محمد أنه تم تسجيل 30 حريقا بعدد من مناطق الولاية ساعد الجفاف و الرياح على انتشارها مما جعل عملية الاخماد جد معقدة.

وأفاد بأنه تم وضع خلية أزمة على مستوى الولاية، كما تم ارسال تعزيزات وتجنيد مروحيات لإخماد النيران، ويشارك في عمليات الإطفاء وإجلاء العائلات المهددة كل من الحماية المدنية ومحافظة الغابات والجيش الوطني الشعبي والدرك الوطني وعمال البلديان بالإضافة إلى سكان المناطق المتضررة.

وفي سياق متصل، تسبب 15 حريقا متفرقا بإقليم ولاية قالمة الواقعة شمال شرق البلاد، في إتلاف مساحة 82 هكتارا من الغطاء النباتي الغابي والأعشاب الجافة وذلك خلال 24 ساعة الأخيرة، حسب حصيلة أولية للمصالح المحلية للحماية المدنية.

وبحسب التلفزيون الجزائري، أفادت خلية الاعلام والاتصال للحماية المدنية، أن الحرائق المسجلة تتوزع على 6 بلديات من الولاية وتتمثل في كل من الركنية وبوحشانة و حمام النبائل والفجوج والنشماية وهواري بومدين، مبرزة بأن عملية الإطفاء شاركت فيها كل وحدات الحماية المدنية القريبة من مواقع الحرائق إضافة إلى الوحدة الرئيسية والرتل المتنقل مع مشاركة مصالح الغابات.

وتشير الحصيلة التفصيلية المؤقتة للخسائر المسجلة إلى إتلاف 70 هكتارا من الأدغال وأشجار الفلين والأحراش والأعشاب الجافة و12 هكتارا من الحصيدة و140 شجرة مثمرة مع تفحم 6000 صوص دجاج و20 قنطار علف و800 حزمة تبن.

وتعرف ولاية قالمة خلال 48 ساعة الأخيرة موجة حر مرتفعة جدا، وساهمت الحرائق المشتعلة بشكل كبير في ارتفاع درجات الحرارة.

مشاركة على: