حوافز فائقة لقطاعات صحية أبرزها الوباء في تركيا

حوافز فائقة لقطاعات صحية أبرزها الوباء في تركيا
حوافز فائقة لقطاعات صحية أبرزها الوباء في تركيا

حوافز فائقة لقطاعات صحية أبرزها الوباء في تركيا

انطلقت في نطاق برنامج تحرك الصناعة الموجه نحو التكنولوجيا الخطة  الرابعة لقطاعي الصحة والكيمياء ، النجوم الساطعة في فترة الوباء. 

وشملت منتجات مثل اللقاحات ، ومجموعات التشخيص ، والأعضاء الاصطناعية ، والأدوية التكنولوجية الحيوية ، وأجهزة تنظيم ضربات القلب ، والمحاقن ، ومقاييس ضغط الدم ، وأكياس الدم ، وأدوات غسيل الكلى ستحصل على حوافز فائقة و بدأت الطلبات في 10 أغسطس وستستمر حتى 13 سبتمبر.

وفي برنامج نقل الصناعة الموجه نحو التكنولوجيا ، والذي يتصور أنه سيتم إنتاج منتجات صناعية قائمة على التكنولوجيا في تركيا وأن ما يقرب من 30 مليار دولار من العملات الأجنبية ستبقى في البلاد ، هذه المرة ، تم إجراء دعوة استثمارية للكيمياء و القطاعات الصحية التي أبرزها الوباء.

و يهدف برنامج نقل الصناعة الموجهة نحو التكنولوجيا إلى إنتاج منتجات ذات تقنية عالية ومتوسطة في تركيا والحفاظ على الأموال التي يتم إنفاقها على وارداتها في البلاد. في حين تم الدعوة لقطاع الآلات في عام 2019 ، تم الإعلان عن دعم استثماري للتحول الهيكلي في قطاعي الإنتاج والتنقل خلال فترة الوباء ، بعد النتائج الناجحة في هذا المجال.

ووجهت وزارة الصناعة والتكنولوجيا دعوتها الأخيرة لتقديم الدعم في هذا المجال لقطاعي الكيمياء والصحة ، اللذين كانا على جدول الأعمال منذ بداية الوباء.

ومن المرتقب أن يتم دعم ما مجموعه 421 منتجًا على أساس وضع إحصاءات التعرفة الجمركية (GTİP) في كلا القطاعين. بالإضافة إلى ذلك ، سيتم دعم الاستثمارات في 16 فئة تحت عنوان التكنولوجيا المبتكرة. سيستمر التسجيل المسبق حتى 13 سبتمبر.

سيتم تقديم الدعم في 16 فئة وفقًا لمجال التكنولوجيا المبتكرة.

وشملت المواد الوسيطة والمضافات البتروكيماوية ، أسطح امتصاص الرادار ، الدم ومنتجات الدم ، أنظمة توصيل الأدوية للسرطان وأمراض المناعة الذاتية ، تطوير وإنتاج عقاقير التكنولوجيا الحيوية ، التقنيات الصيدلانية الأخرى ، الطب الشخصي ، اللقاحات والمنتجات المناعية ، الطب التجديدي والأنسجة الاصطناعية ، تكنولوجيا المعلومات والاتصالات القائمة الأجهزة الطبية المبتكرة ، وأنظمة التصوير الطبي المبتكرة ، والأطراف الاصطناعية وتقويم العظام من الجيل الجديد ، والمواد الاستهلاكية الطبية المبتكرة ، والغرسات المبتكرة ، ومجموعات التشخيص ، والتقنيات الروبوتية.

سيستفيد من الدعم القائم على المشروع الذي يزيد عن 50 مليون ليرة تركية

من بين الاستثمارات التي تمت الموافقة عليها في نطاق الدعوات التي سيتم إجراؤها في نطاق حركة الصناعة الموجهة نحو التكنولوجيا ، ستستفيد تلك التي تبلغ 50 مليون ليرة تركية وما فوق من دعم الدولة القائم على المشروع.

تخفيض ضرائب الشركات بما يصل إلى ضعف مبلغ الاستثمار أو الإعفاء الضريبي للشركات حتى 10 سنوات ، والإعفاء الضريبي الجمركي ، والإعفاء من ضريبة القيمة المضافة ، وحصة صاحب العمل من دعم أقساط التأمين لمدة تصل إلى 10 سنوات ، ودعم الموظفين المؤهلين حتى 20 ضعف الحد الأدنى الإجمالي الشهري للأجور لا تزيد عن 5 سنوات ، دخل لمدة 10 سنوات ، دعم استقطاع ضريبي ، ما يصل إلى 50 في المائة من نفقات استهلاك الطاقة ، دعم الطاقة لمدة 10 سنوات ، دعم حصة الفوائد أو الأرباح للقروض الاستثمارية حتى 10 سنوات ، دعم المنح ، بشرط ألا يتجاوز 49٪ من مبلغ الاستثمار بشرط طرحه للجمهور أو بيعه للمستثمر خلال 10 سنوات مساهمة في رأس المال.

تخصيص موقع استثماري مجاني لمدة 49 عامًا ، موقع استثماري مجاني بشرط الحفاظ على الوظيفة لمدة 5 سنوات ، ضمان المشتريات العامة.

سيتم دعم بعض من 421 منتجًا

الكيمياء: البولي إيثيلين (منخفض وعالي الكثافة) ، كحول رباعي ، جلسرين خام ، كلور ، زرنيخ ، أمونيا نقية ، نترات البوتاسيوم ، أسيتون ، حمض أسيتيك ، أكرينونيتريل ، ميلامين ، مواد خام الأسمدة (يوريا ، كبريتات الأمونيوم ، نيتروجين) ، مبيدات حشرية مختلفة ، المؤشرات الحيوية القائمة على الحمض النووي ، بولي فينيل كلوريد بوليفينيل الكلوريد ، أصناف المطاط ،

الصحة: لقاح ، منتجات مناعية ، صمام قلب ، فيتامين ج ، فيتامين أ ، هرمون آخر ، مضاد حيوي آخر ، هيموجلوبين ، مضاد حيوي يحتوي على أدوية ، محاليل كحولية ، عدسات لاصقة ، قسطرة بولية ، قسطرة ، مقياس ضغط الدم ، جهاز الكلى ، منظار داخلي ، مجموعات غسيل الكلى ، الأجزاء الاصطناعية من الجسم والمعينات السمعية.

كما أعلنت وكالة التنمية في أنقرة عن برنامج منحة بقيمة 15 مليون ليرة

ستوفر وكالة التنمية في أنقرة أيضًا موردًا قدره 15 مليون ليرة تركية لتطوير قدرات تطوير المنتجات والإنتاج والتسويق من خلال برنامج دعم تمويل الأجهزة الطبية. وستدعم مشاريع الشركات العاملة في قطاع الأجهزة الطبية في أنقرة ، بين 250 ألف ليرة ومليوني ليرة ، بنسبة 100 بالمئة. سيتم استلام الطلبات الأولية في 23 أغسطس وستستمر حتى 23 سبتمبر.

 

مشاركة على: