بعد اعتزاله الفنون القتالية.. نور محمدوف يحترف رسمياً كرة القدم

بعد اعتزاله الفنون القتالية.. نور محمدوف يحترف رسمياً كرة القدم
بعد اعتزاله الفنون القتالية.. نور محمدوف يحترف رسمياً كرة القدم

بعد اعتزاله الفنون القتالية.. نور محمدوف يحترف رسمياً كرة القدم

أعلن نادي “ليجان دينامو” الروسي لكرة القدم، التعاقد مع بطل العالم السابق في الفنون القتالية، حبيب نور محمدوف، للعب ضمن صفوفه.

وحسب "رويترز" فقد قرّر بطل العالم السابق في الفنون القتالية المختلطة (وزن الخفيف)، نور محمدوف (32 عاما)، الذي اعتزل منافسات الفنون القتالية، التعاقد رسميا مع فريق ليجان دينامو الذي يلعب ضمن منافسات الدوري الروسي للدرجة الثانية.

فيما كشف نادي “ليجان دينامو” الروسي، عن صفقة التعاقد مع حبيب نور محمدوف عبر موقع صفحته الرسمية على موقع “إنستغرام”.

وفي 24 تشرين الأول/أكتوبر الماضي، أعلن نور محمدوف، اعتزال الفنون القتالية المختلطة بعد فوزه على الأمريكي جوستين جيثي، في أول مباراة يخوضها بعد وفاة والده عبد المناب بسبب كورونا.

في كانون الثاني/يناير الماضي، نشر نور محمدوف، تغريدة عبر حسابه على موقع “تويتر”، أعرب فيها عن رغبته في التحول إلى كرة القدم وكتب أنه يستعد لظهوره الأول في مباريات اللعبة الشعبية وإنه "ينتظر تلقي العروض".

خلال شهر حزيران/يونيو الماضي، قال بطل "UFC" السابق، المقاتل الروسي، حبيب نور محمدوف إنه يود بدء مسيرته في عالم كرة القدم وأوضح: "لكني لا أريد اللعب في الدوري الروسي الممتاز، بل في البطولة الإنجليزية". 

كما قال نور محمدوف إنه كان يتحرك في اتجاه كرة القدم وكان مهتماً بهذه الرياضة من وجهة نظر مزيد من التطوير. وعقد بطل UFC السابق للوزن الخفيف مؤتمراً صحفياً في مدينة ألماتي بكازاخستان، وذلك قبل بطولة النسر القتالية.

لدى سؤاله عن بداية مسيرته الكروية وما إذا كان المقاتل البالغ 32 عاماً سيلعب في الدوري الكازاخستاني. أجاب محمدوف: "بصراحة لا، إذا لعبت، فسيكون في الدوري الإنجليزي، وليس في روسيا، بل في إنجلترا".

وأضاف: "وبما أنني لست محترفاً بكرة القدم، وسأبلغ قريباً 33 عاماً، لا أعتقد أن هناك أي شيء سيلمع بالنسبة لي، لكنني سأبني قصة في كرة القدم".

وتابع: "لدي بعض المشاريع، ربما بعض الأكاديميات سأفتتحها… وهكذا. أنا أتحرك في هذا الاتجاه".

 

مشاركة على: