معهد الإحصاء التركي يعلن عن "إحصائيات تراخيص البناء"

معهد الإحصاء التركي يعلن عن "إحصائيات تراخيص البناء"
معهد الإحصاء التركي يعلن عن "إحصائيات تراخيص البناء"

معهد الإحصاء التركي يعلن عن "إحصائيات تراخيص البناء"

أعلن معهد الإحصاء التركي عن "إحصائيات تراخيص البناء" للفترة من كانون الثاني إلى حزيران 2021.

وأكد المعهد أن هناك زيادة في عدد المباني التي أصدرت البلديات تصاريح البناء لها.

وقال في الأشهر الستة الأولى من العام ، مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق ، ارتفع عدد المباني التي صدرت تراخيص البناء لها من قبل البلديات بنسبة 88.4٪ ، وزادت مساحتها بنسبة 45.3٪ ، وزادت قيمتها بنسبة 45.3٪. 93.7 في المائة ، وزاد عدد الشقق بنسبة 49.8 في المائة.

وفي الفترة المذكورة ، كانت المساحة الإجمالية للمباني التي تم منح تصاريح البناء لها 65.4 مليون متر مربع. من هذا ، تم تسجيل 38.5 مليون متر مربع من المساكن ، و 14.4 مليون متر مربع من المناطق غير السكنية و 12.5 مليون متر مربع من مناطق الاستخدام المشترك.

واستحوذت المباني السكنية التي تضم شقتين أو أكثر على أعلى حصة حيث بلغت 47.1 مليون متر مربع حسب الاستخدام المقصود ، تبع ذلك المباني السكنية المكونة من شقة واحدة بمساحة 4.8 مليون متر مربع.

زيادة مساحة المباني بتصريح

وأشار المعهد أنه في تصاريح الإشغال الصادرة عن البلديات ، ارتفع عدد المباني بنسبة 19 في المائة ، وزادت مساحة السطح بنسبة 3.3 في المائة ، والقيمة بنسبة 37.7 في المائة ، وزاد عدد الشقق بنسبة 3.4 في المائة في الأشهر الستة الأولى من العام مقارنة إلى نفس الفترة من العام السابق.

ولفت إلى أنه بينما تم حساب المساحة الإجمالية للمباني المذكورة 57.1 مليون متر مربع ، 31.8 مليون متر مربع منها سكنية ، و 13.6 مليون متر مربع للمناطق غير السكنية و 11.7 مليون متر مربع من مناطق الاستخدام المشترك.

وحظيت المباني السكنية التي تضم شقتين أو أكثر بأعلى حصة حيث بلغت 42.3 مليون متر مربع حسب الاستخدام المقصود. تبع ذلك مباني تجارة الجملة والتجزئة بمساحة 3 ملايين متر مربع .

مشاركة على: