إسطنبول: افتتاح فعاليات معرض "IDEF" الدولي للصناعات الدفاعية

إسطنبول: افتتاح فعاليات معرض "IDEF" الدولي للصناعات الدفاعية
إسطنبول: افتتاح فعاليات معرض "IDEF" الدولي للصناعات الدفاعية

إسطنبول: افتتاح فعاليات معرض "IDEF" الدولي للصناعات الدفاعية

تم اليوم الثلاثاء، في مركز “توياب” للمعارض والمؤتمرات بإسطنبول، افتتاح فعاليات النسخة الـ15 من المعرض الدولي للصناعات الدفاعية "آيدف IDEF"، والتي ستستمر حتى 20 آب/أغسطس الجاري.

وشارك في مراسم الافتتاح الرئيس رجب طيب أردوغان ووزير الدفاع خلوصي أكار، وكبار المسؤولين.

حيث ستعرض نحو 1236 شركة، 536 منها محلية و700 أجنبية من 53 دولة، منتجاتها وخدماتها في مقر المعرض الذي يقام على مساحة 38 ألف متر مربع.

ومن المتوقع حضور 89 من كبار المسؤولين، بما في ذلك 31 وزيرًا و11 رئيس أركان و33 قائدًا للقوات البرية، بحسب وكالة الأناضول.

وسيشهد المعرض، عرض شركة "توموسان" التركية لصناعة المحركات، للمرة الأولى المرحلة التي وصل إليها محركها المحلي الخاص الذي تعمل على إنتاجه، إضافة إلى نسخة هجينة من مركبة "بوسات" المدرعة التكتيكية ذات العجلات.

وفي كلمته خلال مراسم افتتاح معرض إسطنبول الدولي للصناعات الدفاعية "آيدف IDEF"، أعرب وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، عن سعادته باستضافة بلاده ممثلي الدول الصديقة والحليفة ومسؤولي شركات الصناعات الدفاعية الرائدة في العالم.

وأكد أن شركات الصناعات الدفاعية التركية باتت تنافس عمالقة العالم، وأصبحت مصدر فخر للبلاد، مضيفا أن منتجات الصناعات الدفاعية التركية لعبت دورا مهما في تنفيذ القوات المسلحة التركية مهامها في الداخل والخارج بنجاح.

وأشار إلى تزايد أهمية التطورات التكنولوجية حول العالم يوما بعد يوم، مؤكدا أن بلاده تتابع عن كثب تلك التطورات.

وأوضح أن تركيا أحرزت تقدمًا كبيرًا في كل النواحي تقريبًا، لا سيما في مجال تقنيات الدفاع، بقيادة وتشجيع ودعم رئيسها رجب طيب أردوغان.

وأكد أن بلاده نجحت برفع نسبة الإنتاج المحلي في الصناعات الدفاعية من 20 بالمئة إلى قرابة 80 بالمئة، واستدرك: "ومع ذلك، فإننا لا نرى المستوى الذي وصلنا إليه كاف".

وأضاف: "هدفنا هو الارتقاء بصناعتنا الدفاعية إلى مستوى أعلى بكثير، عبر نهج فعال ومحلي ومتجدد، والوصول بها إلى مستوى تنافسي على نطاق عالمي".

وشدّد على أن الدول التي تريد أن تكون صاحبة القرار في عالم الغد، ينبغي عليها أن تظل استراتيجياتها الدفاعية والأمنية مُحدَّثة وأن تكون مستعدة لمواجهة المخاطر والتهديدات.

وأفاد أكار أن معرض "آيدف"، أصبح منصة ترويج وتسويق وتعاون مهمة في مجالي الدفاع والأمن في المنطقة والعالم.

ويعد معرض "آيدف" الثالث عالميًا من حيث عدد الشركات المشاركة به، من بين 32 معرضًا للصناعات الدفاعية تُنظم حول العالم، وقد بات ماركة تركية عالمية في هذا القطاع المهم.

وشهد المعرض في نسخته الـ14 لعام 2020، إقبالا كبير، بمشاركة أكثر من 1000 شركة عالمية، وحضور قرابة 76 ألف زائر من 96 دولة.

 

 

مشاركة على: