اقبال كبير على المدارس المهنية في المناطق الصناعية المنظمة في تركيا

اقبال كبير على المدارس المهنية في المناطق الصناعية المنظمة في تركيا
اقبال كبير على المدارس المهنية في المناطق الصناعية المنظمة في تركيا

اقبال كبير على المدارس المهنية في المناطق الصناعية المنظمة في تركيا

بلغ عدد مدارس الأناضول الثانوية المهنية والفنية المنشأة داخل المناطق الصناعية المنظمة لتدريب الكوادر البشرية المؤهلة للصناعة 77 ، وعدد الطلاب 61 ألفًا 172.

و صرح Memiş Kütükcü ، رئيس المنظمة العليا للمناطق الصناعية المنظمة (OSBÜK) ، في بيانه المكتوب أن الاهتمام المتزايد بالتعليم المهني والتقني في المناطق الصناعية المنظمة هو أمر ممتع للغاية.

وقال: "هدفنا هو تحقيق التحول النوعي الذي تتمتع به تركيا احتياجات الصناعة ، جنبًا إلى جنب مع هؤلاء الشباب الذين تم تدريبهم في المدارس الثانوية المهنية في مناطقنا الصناعية المنظمة. " 

وأكد كوتوكجو أن المناطق الصناعية المنظمة تقوم باستثمارات جادة لتدريب الموارد البشرية التي تحتاجها الصناعة ؛

وأشار إلى أن الهدف المشترك لجميع هذه الاستثمارات في كل من التعليم النظري والعملي والبنية التحتية المادية هو المساهمة في نمو الشباب كأجيال منتجة. 

وشدد على أن أهم حاجة للصناعة التركية في الوقت الحالي هي القيام بخطوة تحول نوعي من شأنها زيادة القيمة المضافة في الإنتاج.

وأعرب عن أمله  أن تحقق بلاده هذا التحول النوعي مع الشباب الذين تلقوا تعليمهم في المدارس الثانوية المهنية في المناطق الصناعية المنظمة والذين تلقوا تعليمًا جيدًا من الناحية النظرية والممارسة .

"يتلقون تدريبا في 47 مجالا و 105 فرعا".

على صعيد ذاته كشف أن عدد طلاب المدارس الثانوية المهنية والفنية في الأناضول في المناطق الصناعية المنظمة بلغ 77 وعدد الطلاب 61 ألف 172.

وقال :"ويتلقى هؤلاء الطلاب التعليم في 47 مجالًا و 105 فرعًا من التكنولوجيا الكهربائية الإلكترونية إلى تقنيات الأتمتة الصناعية، من الآلات والتصميم إلى تقنيات المعلومات في إجمالي 3 آلاف 698 معلمًا و 2000 556 فصلًا دراسيًا و 1050 ورشة عمل.

وأضاف ، مرة أخرى، في العديد من هذه المدارس الثانوية المهنية في المناطق الصناعية المنظمة لدينا، يتم دعم طلابنا للتركيز فقط على تعليمهم من خلال توفير فرص مثل المنح الدراسية والمهاجع والتدريب الداخلي وضمانات العمل.

"الاهتمام الأكبر بالتكنولوجيا الكهربائية الإلكترونية"

وقال إن:" مجال التكنولوجيا الكهربائية الإلكترونية يشهد أعلى اهتمام بالمدارس الثانوية المهنية في المناطق الصناعية المنظمة".

ويتلقى 30 في المائة من إجمالي الطلاب تعليمًا في مجال التكنولوجيا الكهربائية الإلكترونية. تتبع تكنولوجيا الماكينة والتصميم وتقنيات الأتمتة الصناعية وتقنيات المعلومات ومجالات التكنولوجيا الكيميائية.

 وكل هذه المجالات عبارة عن مناطق يتم فتحها بما يتماشى مع احتياجات الصناعيين وعالم الأعمال في البلاد ويظهر الطلاب أيضًا اهتمامًا كبيرًا "

 

مشاركة على: