أردوغان يطلع على أول محرك محلي للمركبات العسكرية

أردوغان يطلع على أول محرك محلي للمركبات العسكرية
أردوغان يطلع على أول محرك محلي للمركبات العسكرية

أردوغان يطلع على أول محرك محلي للمركبات العسكرية

حرص الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أثناء تواجده في المعرض الدولي للصناعات الدفاعية “IDEF”، في طبعته الـ15 المقام بمدينة إسطنبول، على زيارة جناح شركة “توموسان”، والاطلاع عن كثب، على مشروع أول محرك محلي للمركبات العسكرية، الذي تعرضه الشركة لأول مرة.

وذلك بحسب تغريدة نشرتها إدارة “مجموعة ألبيرق” للصناعات الدفاعية التركية، عبر حسابها الرسمي على موقع “تويتر”، اليوم الأربعاء.

كما أطلع مسؤولو ألبيرق الرئيس أردوغان على النسخة الهجينة من مشروع مركبة "بوسات" المدرعة التكتيكية ذات العجلات، والتي تنتجها شركة توموسان.

بدوره عبّر الرئيس التركي أردوغان عن إعجابه بمشروع المحرك المحلي الأول، الذي يتم إنتاجه بموارد وقطع محلية بالكامل، معربًا عن تمنياته التوفيق والنجاح لشركة توموسان.

يُشار إلى أن شركة "توموسان" للصناعات الدفاعية، تواصل مشاريعها الناجحة تحت مظلة شركة ألبيرق القابضة التركية برئاسة أحمد ألبيرق.

وبحسب معلومات نشرتها وكالة الأناضول، استطاعت شركة توموسان لإنتاج المحركات، أن توصل مشاريعها من خلال موارد محلية إلى مراحلها الأخيرة، في مواجهة القيود التي تفرضها دول التوريد على المحركات وعلب السرعة، وأنظمة التحويل الكهربائية ـ الإلكترونية التي تحتاجها تركيا من أجل قطاعات حساسة على رأسها الصناعات الدفاعية.

وتهدف "توموسان" إلى تأكيد أن تركيا قادرة على إنتاج عربات عسكرية بمحرك وناقل سرعة محليين عبر مركبة "بوسات" التي تضم أعلى معدل من القطع المحلية فيها ومطورة بأنظمة الشركة.

وبحسب مخطط الشركة لتركيب محركات محلية على العربات العسكرية لأول مرة في تركيا، ستعمل "توموسان" على دمج محركات بقوة 450 و530 حصانا في 100 مركبة مدرعة، على أن تنتهي التجارب والاختبارات في الربع الأخير من العام الحالي.

كما تواصل الشركة تجاربها على محرك 4 سلندر بقوة 310 أحصنة طورته بإمكاناتها الذاتية.

وأمس الثلاثاء، افتتحت بمركز “توياب” للمعارض والمؤتمرات بإسطنبول، فعاليات النسخة الـ15 من المعرض الدولي للصناعات الدفاعية "آيدف IDEF"، والتي ستستمر حتى 20 آب/أغسطس الجاري.

وشارك في مراسم الافتتاح الرئيس رجب طيب أردوغان ووزير الدفاع خلوصي أكار، وكبار المسؤولين.

ويعد معرض "آيدف" الثالث عالميًا من حيث عدد الشركات المشاركة به، من بين 32 معرضًا للصناعات الدفاعية تُنظم حول العالم، وقد بات ماركة تركية عالمية في هذا القطاع المهم.

وشهد المعرض في نسخته الـ14 لعام 2020، إقبالا كبير، بمشاركة أكثر من 1000 شركة عالمية، وحضور قرابة 76 ألف زائر من 96 دولة.

مشاركة على: