وزراء ومسؤولون أتراك يحيون ذكرى كربلاء ويوم عاشوراء

وزراء ومسؤولون أتراك يحيون ذكرى كربلاء ويوم عاشوراء
وزراء ومسؤولون أتراك يحيون ذكرى كربلاء ويوم عاشوراء

وزراء ومسؤولون أتراك يحيون ذكرى كربلاء ويوم عاشوراء

حرص وزراء ومسؤولون أتراك، اليوم الأربعاء، على إحياء الذكرى المزدوجة ليوم "عاشورا" و"كربلاء" الحزين، المصادفة لـ10 من شهر محرم الهجري من كل عام.

وذلك عبر تغريدات على حساباتهم الشخصية في موقع "تويتر"، ترحموا من خلالها على روح سيدنا الحسين رضي الله عنه وجميع شهداء كربلاء، مذكرين بالمعاني السامية التي يحملها يوم عاشوراء.

واستخدم الناشطون وسم "عاشوراء" و "كربلاء"، وهما الكلمتان الأكثر بحثا في محرك جوجل مساء اليوم في تركيا.

وترحم المتحدث باسم الرئاسة التركية، إبراهيم كالن، على سيدنا الحسين رضي الله عنه، وجميع شهداء كربلاء، في هذه المناسبة الحزينة، داعيا الله أن يحفظ هذه الأمة من نار الفتنة.

من جهته، أحيا رئيس حزب “المستقبل”، أحمد داود أوغلو، ذكرى استشهاد الحسين ورفاقه، داعيا الله أن يتغمد شهداء كربلاء برحمته.

وأعرب داود أوغلو، عن تمنياته بأن تجلب هذه المناسبة الخير للعالم الإسلامي بأسره، داعيا للصائمين في هذا اليوم المبارك بالقبول.

فيما دعا رئيس الشؤون الدينية، البروفيسور علي أرباش، المسلمين المحبين لسيدنا الحسين إلى اتّباع نهجه والتخلق بأخلاقه العليا، مؤكدا أن المسؤولية الأكبر التي تقع على عاتق كلّ مسلم هي فهم رسالة سيدنا الحسين وتعلم الدروس المستفادة من رسالته من أجل حاضر ومستقبل أفضل لهذه الأمة.

كما أعرب وزير الثقافة والسياحة، محمد نوري أرصوي، عن تمنياته أن يحمل شهر محرم عموما ويوم عاشوراء بالخصوص الخير لتركيا وللعالم الإسلامي أجمع، داعيا بالرحمة لشهداء كربلاء.

وكتب رئيس البرلمان مصطفى شنطوب، : “ نحيي ذكرى استشهاد سيدنا الحسين وجميع شهداء كربلاء، وندعو لهم بالرحمة، وندعو الله أن يحمل يوم عاشوراء الخير والبركات للعالم الإسلامي والبشرية جمعاء”.

واختار وزير الداخلية سليمان صويلو، ان يحيي هذه المناسبة الدينية والتاريخية الهامة، من ولاية قسطمونو، هذه الولاية التي عانت خلال الأيام الماضية من فيضانات وسيول جارفة أدت إلى مقتل العشرات.

ودعا صويلو بالرحمة لشهداء كربلاء، مشيرا إلى توزيع طبق “عاشوراء” الذي يرمز إلى التضامن والتكافل.

 

 

 

مشاركة على: