تعرف على أجمل 10 محطات ينصح بزيارتها في كوتاهيا

تعرف على أجمل 10 محطات  ينصح بزيارتها في كوتاهيا
تعرف على أجمل 10 محطات ينصح بزيارتها في كوتاهيا

تعرف على أجمل 10 محطات ينصح بزيارتها في كوتاهيا

مدينة كوتاهية غربي تركيا من أجمل مدن بحر إيجة تجذب المسافرين بالبلاط والبورسلين والمدن القديمة والمتاحف الطبيعية والثقافة.

وتحتضن المدينة أقوى المعابد المخصصة وهو معبد زيوس  ويقع في مدينة آيزانوي الأثرية بقضاء "جودار حصار" جنوبي كوتاهية بمسافة نحو 50 كم، ويحظى بزيارة 60 ألف سائح محلي وأجنبي سنويا.

مدينة ايزانوي القديمة

يقع أفضل معبد زيوس المحفوظ في الأناضول ، بجواره مسرح يتسع لـ 15000 مقعدًا وملعبًا يتسع لـ 13.500 شخصًا ، ويعتبر أول مبنى تبادل تجاري معروف في العالم.

ولدى المدينة الأثرية آيزانوي، حمّامان، وثالث من الموزاييك، وشارع تحيطه أعمدة، وجسر تاريخي، وساحة لإقامة القداس، وسد تاريخي، وقنوات مياه، وأبواب.

وبنيت المدينة الأثرية آيزانوي التي تحوي معبد زيوس، في العهد الروماني، ويقدّر علماء الآثار أن المدينة كان يقطنها 80 - 100 ألف إنسان.


وادي فريجيان

يغطي جزء وادي فريجيان داخل حدود كوتاهيا الجزء الذي يبدأ من قرية ينيبوسنا ، التي تبعد 3 كيلومترات عن المركز ، إلى قرية أوفاسيك.

 يقول نورغول بويوكالاي: "يتم تنظيم جولات على ظهور الخيل لزيارة الوادي ، وهناك أيضًا مسارات للتنزه وركوب الدراجات.

باب عثماني

من معالمها الجميلة المطعم الموجود في الوسط: "مطعم رث ولكنه جيد ، الطعام لذيذ ... تأكد من تجربة أصناف اللحوم." تشمل القائمة خبز البيتا واللحوم والحلويات والسلطات. الكباب العثماني ، وهو الذوق الخاص للأعمال ، محضر من أسياخ لحم بقري ، حصته 62 ليرة. (0274) 223 25 79


مقبرة دوملوبينار

كانت غواصة دوملوبينار مقبرة فولاذية لـ 68 بحارًا قبل 81 عامًا. أصبحت دوملوبينار ، التي غرقت على عمق 4 مترًا نتيجة اصطدام سفينة شحن ترفع العلم السويدي قبالة نارا بورنو في تشاناكالي في 1953 أبريل 87 ، أكثر حوادث سقوط ضحايا للبحرية التركية بعد كارثة أرطغرل

شارع جيرميان

يعرف أن هذا الشارع يمكنك مشاهدة من خلاله أفضل الأمثلة على العمارة المدنية في القرن التاسع عشر في شارع Germiyan Street. : "شارع جرميان ، الذي يحافظ على ملمسه التاريخي وجماله على الرغم من المباني المرتفعة بسرعة ، يعكس الماضي بقصوره التاريخية ، على بعد 5 دقائق من وسط المدينة"

ومانيك

تقع على بعد 90 كيلومترًا من وسط المدينة. تشتهر بجمالها الطبيعي ومساحاتها الخضراء. تم وضع أساس الإمبراطورية العثمانية هنا. Mızık Pine و Hayme Ana Tomb و Domaniç Forest و Sarıkız Recreation Area من بين الأماكن التي تستحق المشاهدة. بالإضافة إلى التخييم والنزهات والشواء ، يمكنك التنزه في الطبيعة.

متحف البلاط

العناصر المعمارية الخزفية التي تم إنتاجها في كوتاهيا وإزنيق من القرن الرابع عشر حتى الوقت الحاضر ، يتم عرض نقوش البلاط والمزهريات والألواح والأجهزة المنزلية بترتيب زمني في المعارض في المتحف. المكان ، المعروف أيضًا باسم نافورة جوك ، هو متحف البلاط الأول والوحيد في تركيا. 


بركة بالازوغلو

تعتبر بركة Palazoğlu في Topuk Plateau واحدة من الجمال الطبيعي الذي يستحق الاستكشاف ... Burcu Gürtürk Kadak “تبدو رائعة لأنها محاطة بغابات الزان. وتعد جنة حقيقية للمصورين. يمكنك الاستمتاع بالصمت في أجواء الطبيعة الهادئة ".

مركز سيماف اينال للسياحة الحرارية

يعتبر مصدر الماء الساخن فيه مياه الينابيع الساخنة من  70-80 درجة. لديها رخصة تشغيل سبا من وزارة الصحة. كما أقرت المديرية العامة للرعاية الصحية الأولية أن المياه المعدنية تحتوي على عناصر علاجية.

مشاركة على: