الإعلان عن رسوم الحافلات المدرسية في اسطنبول

الإعلان عن رسوم الحافلات المدرسية في اسطنبول
الإعلان عن رسوم الحافلات المدرسية في اسطنبول

الإعلان عن رسوم الحافلات المدرسية في اسطنبول

من المرتقب أن تكون رسوم النقل في اسطنبول 312 ليرة بين 0-1 كيلومتر ، و 348 ليرة بين 0-3 كيلومترات ، و 370 ليرة بين 3-5 كيلومترات ، وستكون أطول مسافة 748 ليرة بين 23-25 ​​كيلومترًا ، على الرغم من عدم وجود الكثير الطلاب.

من جهته صرح حمزة أوزتورك ، رئيس غرفة مشغلي المركبات للخدمة العامة في اسطنبول (İSAROD) ، أن الخدمات هي واحدة من أكثر القطاعات التي عانت من النوع الجديد من فيروس كورونا (COVID-19) ، وأنهم كانوا في انتظار العمل لمدة 20 شهرًا.

وفي إشارة إلى أنهم يأملون في التحول إلى التعليم المباشر وجهاً لوجه والعودة إلى الوضع الطبيعي هذا العام ، قال أوزتورك ، "لدينا عقود مع المدارس ، لا يمكننا المغادرة. الخدمة وأضاف  كانت هناك أوقات كنا فيها نعمل  مع 3-5 أشخاص حيث أن هناك فجوة كبيرة بين الأموال المستلمة والخدمة المتوقعة ". 

وتابع قائلاً :" إذا بدأ التعليم وجهًا لوجه هذا العام ، فإن الأسعار التي سنطبقها هي 312 ليرة مقابل 1 كيلومتر ، و 348 ليرة مقابل 0-3 كيلومترات ، و 370 ليرة لـ 3-5 كيلومترات ، وأطول مسافة هي الطلاب الذين تتراوح بين 23-25 ​​كيلومترًا ، على الرغم من عدم وجود العديد من الطلاب. سيتم نقله إلى 748 ليرة

ومن المرتقب أن يتم فرض رسوم إضافية على طلاب مرحلة ما قبل المدرسة والابتدائي والثانوي بنسبة 35 بالمائة من رسوم المضيفة. ومع ذلك ، فنحن بالتأكيد غير راضين عن الزيادة لأن نفقاتنا زادت بنحو 40 في المائة ".

و صرح أوزتورك أن أرخص حافلة مدرسية في اسطنبول ستكون 421 ليرة مع رسوم المضيفة.

وأشار إلى  أنه في نطاق القتال ضد Kovid-19 ، تم تطهير مركبات الخدمة ، قال أوزتورك إنه تم الاحتفاظ بأقنعة في المركبات وتم تعليق بعض الصور الإعلامية على المركبات.

ولفت أوزتورك إلى أن الطالب الذي يبدأ الجلوس في مقعد في سيارات الخدمة سيجلس دائمًا في نفس المكان ولا يمكنه تغيير مكانه خلال فترة التعليم 

وقال :"كجزء من الاجتماع الذي عقدته محافظ اسطنبول لدينا قبل أسبوع ، يريدون تطعيم جميع سائقي الحافلات والمضيفات لدينا. سنقوم بتسليم بطاقات التطعيم الخاصة بهم إلى اللجان. “حتى نهاية هذا الشهر”.

وأكد أنه سيتم مواصلة العمل بعد ذلك، مشيراً إلى أن أولئك الذين ليس لديهم بطاقة تطعيم سوف يقدمون PCR اختبار المدرسة كل يوم عند الطلب وإلا فلن يتمكنوا من إدارتها

و شرح أوزتورك القضايا التي يجب على الآباء الانتباه إليها عند تقديم أطفالهم للخدمة ، وطلب أوزتورك تغيير لوحات ترخيص مركبات الخدمة التي ستعمل في المدارس في اسطنبول إلى L ، وأن سيارات الأجرة المقرصنة أو مركبات خدمة القراصنة يجب ألا تكون كذلك. تستخدم لنقل أرخص.

مشاركة على: