تركيا .. ارتفاع انتاج مصنع كاليون للألواح الشمسية

تركيا .. ارتفاع انتاج مصنع كاليون للألواح الشمسية
تركيا .. ارتفاع انتاج مصنع كاليون للألواح الشمسية

تركيا .. ارتفاع انتاج مصنع كاليون للألواح الشمسية

أنتج مصنع Kalyon Solar Technologies ، الذي بدأ تشغيله العام الماضي ، مليون لوح شمسي في عام واحد.

وبحسب بيان الشركة فقد زادت طاقة المصنع الذي أنشئ باستثمارات 400 مليون دولار من 500 ميغاواط الى 1200 ميغاواط.

كما تم الانتهاء أيضًا من جزء الوحدة ، وهو المرحلة الأولى من زيادة السعة في مصنع   Kalyon Solar Technologies. 

يلعب المصنع ، الذي يضم أيضًا مركزًا للبحث والتطوير على مساحة إجمالية قدرها 25 ألف متر مربع ، دورًا مهمًا في تطوير تقنيات الطاقة الشمسية.

أكمل مصنع Kalyon Solar Technologies ، الذي بدأ تشغيله الرئيس رجب طيب أردوغان في 19 أغسطس من العام الماضي ، عامه الأول من التشغيل وأنتج مليون لوح شمسي خلال عام تشغيله الأول.

و يتم الإنتاج في مصنع كاليون كارابينار للطاقة الشمسية ، والتي اكتملت المرحلة الأولى منها وأصبحت أكبر محطة للطاقة الشمسية في تركيا من خلال الوصول إلى طاقة مركبة تبلغ 370 ميجاوات.

يذكر أنه عند اكتمال محطة الطاقة ، ستكون أكبر محطة للطاقة الشمسية في أوروبا وواحدة من أكبر خمس محطات في العالم.

من جهته، صرح جمال كاليونكو رئيس مجلس إدارة شركة كاليون القابضة ، والذي ورد آرائه في البيان ، أن المصنع الذي دخل الخدمة قبل عام قد حقق تقدمًا هامًا في هذه الفترة ، وقال: "لقد كان مصنعًا رائدًا الاستثمار من حيث الطاقة المتجددة في تركيا واحتياجات الإنتاج المحلي. وأضاف إدراكًا منا لهذه المسؤولية ، فإننا نستخدم اللوحة والطاقة فقط. 

وبين أن الهدف أن يكون مركز إنتاج لا يطور التكنولوجيا فحسب ، بل يطور التكنولوجيا أيضًا. بالإضافة إلى  الدراسات التي أجراها مركز البحث والتطوير ، حيث يعمل أكثر من 100 مهندس وباحث ، مؤكدا ً أن  المصنع حقق نجاحًا كبيرًا في تقنيات الإنتاج والتطبيق.

على الصعيد ذاته أكد أن المصنع أنتج مليون لوحة عندما كان يدخل عامه الأول.  منوهاً أنه بعد ذلك ، بدأ الإنتاج والمبيعات تم استخدام 10996 ألف لوحة من أصل مليون لوح تم إنتاجها في محطة كاليون كارابينار للطاقة الشمسية ، والتي اكتملت المرحلة الأولى منها.

وختم حديثه قائلاً :"مع زيادة الطاقة الاستيعابية ، سيصل عدد الموظفين ، الذي كان 1400 ، إلى 2100 "

 

مشاركة على: