ارتفاع حصيلة ضحايا هجوم مطار كابل إلى 170 قتيلا

ارتفاع حصيلة ضحايا هجوم مطار كابل إلى 170 قتيلا
ارتفاع حصيلة ضحايا هجوم مطار كابل إلى 170 قتيلا

ارتفاع حصيلة ضحايا هجوم مطار كابل إلى 170 قتيلا

ارتفعت حصيلة ضحايا الهجوم المزدوج الذي استهدف محيط "مطار حامد كرزاي" الخميس، بالعاصمة الأفغانية كابل وتبناه تنظيم "داعش" إلى 170 قتيلا.

ووفقا لما نقلت قناة “سي بي إس نيوز" الأمريكية عن مسؤول أفغاني، اليوم الجمعة.

فيما بلغ القتلى الذين سقطوا في صفوف الجيش الأمريكي، 13 قتيلا و18 جريحا، وفقا للقيادة المركزية بالجيش الأمريكي.

من جهتها أصدرت وزارة الدفاع الأمريكية بيانا على لسان المتحدث باسمها جون كيربي، جاء فيه: "بالنيابة عن رجال ونساء وزارة الدفاع، أتقدم بأحر التعازي لأحباء وزملاء جميع من قضى وجرح اليوم في كابول.. لقد اغتال الإرهابيون حياتهم في نفس اللحظة التي كان هؤلاء المقاتلون يحاولون فيها إنقاذ حياة الآخرين".

وأضاف البيان: "إننا نأسف لفقدان من قضى بينهم، ولسوف نضمّد جروح من تأذى. وسوف ندعم عائلاتهم فيما سيكون بالتأكيد حزنا مدمرا.. لكننا لن نثني عن المهمة التي نحن بصددها.. لأن القيام بأي شيء أقل – وخاصة الآن – من شأنه أن يسيء إلى الهدف والتضحيات التي قدّمها هؤلاء الرجال والنساء لبلادنا ولشعب أفغانستان".

بالتزامن مع إعلان "داعش" مسؤوليته عن التفجير قال قائد القيادة المركزية الأمريكية كينيث ماكنزي، في مؤتمر صحفي إن "13 شخصا من القوات الأمريكية قتلوا، وأصيب 18 آخرين" جراء الهجوم.

وفيما لم يوضح ماكنزي هوية القتلى والمصابين، نقلت وكالة "أسوشيتيد برس" عن مسؤولين أمريكيين اثنين ـ لم تسمهما ـ قولهما إن الضحايا من البحرية الأمريكية "المارينز".

وحمّل ماكنزي "داعش" مسؤولية الهجوم المزدوج، مشيرا أن "انتحاريين يشير التقييم إلى انتمائهما لتنظيم داعش نفذا هجوم كابل وأعقب ذلك تبادل لإطلاق النار بين مسلحي داعش والقوات الأمريكية".

وأمس الخميس، وقع هجومين انتحاريين الأول عند البوابة الشرقية للمطار، أما الثاني فوقع قرب فندق قريب يسمى "البارون"، ما أسفر عن سقوط 170 قتيلا وأكثر من 150 جريحا.

 

مشاركة على: