12 ألف طن من البطيخ معلّقة في مانيسا لاستهلاكها في الشتاء

12 ألف طن من البطيخ معلّقة في مانيسا لاستهلاكها  في الشتاء
12 ألف طن من البطيخ معلّقة في مانيسا لاستهلاكها في الشتاء

12 ألف طن من البطيخ معلّقة في مانيسا لاستهلاكها في الشتاء

بدأ حصاد بطيخ كيركاغاك المشهور بنمطه ورائحته وطعمه ومدة صلاحيته في منطقة كيركاغاك في مانيسا.

 و ذكرت قناة ” trt haber” التركية وفق ما ترجمته نيوترك بوست، أنه في البطيخ حيث يتوقع عائد 40 ألف طن تم ربط 12 ألف طن بالحبال لاستهلاكها في الشتاء.

 وقال متين أوزتورك ، مدير الزراعة والغابات في مقاطعة مانيسا ، "إن 70 بالمائة من المنتج الذي سيتم حصاده سيُعرض في الأسواق المحلية والأجنبية للاستهلاك".

و بدأ الحصاد في Kırkağaç melon ، الذي يزرع في منطقة Kırkağaç في مانيسا ويختلف عن الأنواع الأخرى بنمطه ورائحته وطعمه وفترة صلاحيته.

وأشار إلى أن  المنتجون ، الذين بدأوا العمل في الحقول في الساعات الأولى من الصباح مع نضج البطيخ المنتج على مساحة تقارب 12 ألف دونم في السهل ، تم إحيائهم عن طريق نهر باكيرشاي .

ويقوم منتجون البطيخ الذي قطعوه بتحميلها على الجرارات حتى لا تتلف

 

ومن المرتقب أن يتم بيع 70 في المائة من البطيخ الذي يتم إحضاره إلى مستودعات البلديات أو الأفراد بواسطة الجرارات للاستهلاك في الأسواق المحلية والأجنبية

. و العام الماضي تم حصاد 30 ألف طن شمام على مساحة 10 آلاف دونم ، ومن المتوقع حصاد 40 ألف طن على مساحة 12 ألف دونم هذا العام.

من جهته، قال مدير الزراعة والغابات في مقاطعة مانيسا ، متين أوزتورك ، الذي شارك في حصاد البطيخ في حقل المنتج بولنت سومالي أوغلو ، "تم الحصول على تسجيل المؤشر الجغرافي في عام 2008 ، وقد حان وقت حصاد البطيخ المسجل لدينا في منطقة كيركاغاك. نحن نقوم بذلك. في الواقع ، بطيخ كيركاغاش ، بمذاقه ورائحته ورائحته ، موجود في بلدنا وفي بلدنا على حد سواء. إنه نوع مرغوب فيه مطلوب في الأسواق العالمية ".

كما قال منتج البطيخ بولنت سومالي أوغلو إن العائد مرتفع هذا العام والمنتج عالي الجودة ، ويبلغ متوسط ​​إنتاجه 3 أطنان من المحصول في الدونم الواحد.

مشاركة على: