تحقيق قفزات نوعية في صادرات زيت الزيتون التركي

تحقيق قفزات نوعية في صادرات زيت الزيتون التركي
تحقيق قفزات نوعية في صادرات زيت الزيتون التركي

تحقيق قفزات نوعية في صادرات زيت الزيتون التركي

أعلن رئيس رابطة مصدري الزيتون وزيت الزيتون في بحر إيجة ، داود إر ، أن صادرات زيت الزيتون التركي للفترة من تشرين الثاني (نوفمبر) إلى تموز (يوليو) ارتفعت بنسبة 6 في المائة مقارنة بالفترة نفسها من الموسم السابق وبلغت 96 مليون دولار.

وصرح داود إر أنه لم يتمكنوا من إقامة حفل توزيع جوائز للشركات المصدرة العام الماضي بسبب الوباء ، فقاموا بزيارة الشركات الثلاث الأولى واحتفلوا وقدموا جوائزهم.

وأوضح أنهم ركزوا على أنشطة التسويق والترويج للوصول إلى هدفهم السنوي المتمثل في تصدير زيت الزيتون وزيت الزيتون البالغ 1.5 مليار دولار.

وبين خلال حديثه أن الولايات المتحدة تعتبر أكبر دولة مستوردة للزيتون تليها أستراليا واليابان  التي زادت من استهلاك للزيت بسرعة كبيرة في السنوات الأخيرة .

على الصعيد ذاته بين أن من بين البلدان المستهدفة ألمانيا ، مشيراً إلى أن بلغارريا ورومانيا تعتبر في طليعة الأسواق حيث يكون الاستهلاك مرتفعاً للغاية .

من ناحية أخرى قال :"إن الصين تعد بالفعل سوقًا أساسيًا مستهدفًا لنا كجمعيات مصدري بحر إيجة.

وأضاف، يبدأ موسم تصدير زيتون المائدة في سبتمبر ، وبالنسبة لزيت الزيتون في نوفمبر. في الفترة من 1 سبتمبر 2020 حتى 31 يوليو 2021 ، منوهاً أن صادرات زيتون المائدة شهدت زيادة بنسبة 1.6٪ لتصل إلى 125 مليون دولار.

 وبلغت صادرات زيت الزيتون في الفترة ما بين 1 تشرين الثاني 2020 و 31 تموز 2021 ما مقداره 96 مليون دولار بزيادة نسبتها 6 بالمئة عن الفترة السابقة .

وأشار دافوت إر إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية تحتل المرتبة الأولى بـ 33 مليون دولار في صادرات زيت الزيتون وألمانيا بـ 36 مليون دولار في صادرات زيتون المائدة.

 

مشاركة على: