أردوغان: اتّخذنا أقصى التدابير لعودة أطفالنا إلى مدارسهم الإثنين

أردوغان: اتّخذنا أقصى التدابير لعودة أطفالنا إلى مدارسهم الإثنين
أردوغان: اتّخذنا أقصى التدابير لعودة أطفالنا إلى مدارسهم الإثنين

أردوغان: اتّخذنا أقصى التدابير لعودة أطفالنا إلى مدارسهم الإثنين

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اتّخاذ أقصى التدابير الوقائية تحضيرا لعودة جميع الطلاب إلى المدارس يوم الإثنين المقبل، بعد فترة شهدت تعليما عن بعد جراء انتشار وباء كورونا.

جاء ذلك في كلمة له، اليوم الجمعة، خلال مراسم تعيين 20 ألف معلم، في مركز "الخليج" للمؤتمرات بمدينة إسطنبول.

وهنأ أردوغان كافة المعينين، مشيرا إلى أن عدد المعلمين في تركيا سيصل إلى مليون و137 ألفا.

وأشار أردوغان إلى أن الخطة التي ستتبعها الحكومة من الآن وصاعدا هي التركيز على زيادة جودة التعليم، مضيفا بالقول: “لهذا نحتاج إلى تحسين محتوى التعليم وخاصة المناهج الدراسية”.

ولفت إلى أن تركيا تعتبر أكثر دولة في أوروبا حسنت رواتب المعلمين خلال الأعوام العشرين الأخيرة.

وحول نظام التعليم الذي ستتبعه تركيا خلال هذا العام، أكد الرئيس أنهم عازمون على إبقاء المدارس مفتوحة ليتلقى الأطفال أفضل تعليم رفقة قرنائهم، مضيفا أنه "باتّخاذ أقصى التدابير أطفالنا سيعودون إلى مدارسهم الاثنين".

ولفت إلى أن الوباء مازال مستمرا، لكن لم نعد نستطيع إبعاد أطفالنا عن مدارسهم.

وفي سياق متصل، أعرب وزير التربية الوطنية محمود أوزر، عن سعادته ببدء العام الدراسي الجديد، وذلك في كلمته خلال حفل افتتاح الموسم الدراسي (الخاص برياض الأطفال) الذي أقيم قبل يومين في ولاية شرناق (جنوب شرق).

وأكد أوزر على أنهم اتخذوا كافة الاستعدادات اللازمة لاستقبال الطلاب والمعلمين والعاملين في قطاع التعليم لمواصلة أنشطتهم التعليمية والتدريبية في بيئة صحية.

وأضاف أوزر أنه تم اتّخاذ كل الاحتياطات لإنجاح الدخول المدرسي الجديد في 81 ولاية تركية، من خلال إرسال جميع أدوات التنظيف والتعقيم والكمامات إلى المدارس في جميع ربوع الوطن.

ودعا الوزير أولياء الأمور والمعلمين والموظفين والطلاب إلى اتّباع جميع الإجراءات والتدابير التي حدّدتها وزارة الصّحة فيما يتعلق بافتتاح المدارس واستئناف التعليم وجها لوجه لجميع الصفوف والمستويات لمدة 5 أيام في الأسبوع، من أجل إنجاح العام الدراسي.
 

مشاركة على: