استمرار قطع الأشجار التي دمرتها النيران في مرماريس

استمرار قطع الأشجار التي دمرتها النيران في مرماريس
استمرار قطع الأشجار التي دمرتها النيران في مرماريس

استمرار قطع الأشجار التي دمرتها النيران في مرماريس

يستمر قطع الأشجار المتضررة في حريق الغابات الذي استمر لمدة 9 أيام في منطقة مارماريس في موغلا وذلك قبل إعادة البذر وغرس الشتلات.

ومن المرتقب أن يتم قطع الأشجار المتضررة على مساحة 9100 هكتار من أصل 13 ألف و 650 هكتار من المنطقة المحروقة ، وستستغرق هذه العملية من 6 إلى 7 أشهر.

و في 29 يوليو ، الساعة 13.30 ، اندلع حريق في منطقة الغابات المغطاة بأشجار الصنوبر الأحمر في الأجزاء العليا من محلية Armutalan Mahallesi Siteler على طريق İçmeler السريع في مرماريس.

 وانتشر الحريق الذي بدأ باشتعال العشب الجاف في وقت قصير بفعل الرياح العاتية.

وذكرت وكالة دي أتش إي وفق ما ترجمته نيوترك بوست، أنه في مناطق الغابات في أحياء إيسميلر وعثمانية وتورونش ، المغطاة بأشجار الصنوبر الأحمر الكثيفة ، ازدادت حدة النيران مع انفجار الأقماع وتطايرها.

و تم إخماد الحريق نتيجة 9 أيام عمل من الجو والأرض. تضرر 13 ألف و 650 هكتارا من الأرض جراء الحريق.

بعد ذلك قامت المديرية العامة للغابات بدراسات تقييم الأضرار مع فرق الخبراء في المناطق المحروقة.

 يذكر أنه سيتم قطع الأشجار التي تضررت في مساحة 9100 هكتار ، وستستغرق هذه العملية من 6 إلى 7 أشهر . تم طرح مناقصة لقطع الأشجار المتضررة بعد الكشف عنها. بدأت فرق القطع من مدن أضنة وهاتاي وعثمانية من الشركات التي تقدمت بالمناقصة أعمال القطع حول إيسميلر وتورونش ماهاليسي أسباران ميفكي في المناطق الريفية التي يبلغ طولها 11 و 23 كيلومترًا من المقاطعة.

وقال رئيس قسم أعمال التقطيع عمر علي كزالي: "لقد جئنا إلى هنا من هاتاي قبل 10 أيام بالحصول على مناقصة. نبدأ الساعة 06.00 صباحًا وأضاف يبدأ العمل  حتى الساعة 19.00. لقد قطعنا 150-200 شجرة يوميًا. يستغرق الأمر 6-7 أشهر لتطهير مساحة 12 ألف متر .

وكما قال الرئيس رجب طيب أردوغان ، سنعمل على تطهير هذه المناطق في أسرع وقت ممكن وزرع الشتلات وتحويلها إلى مساحات خضراء ".

قال مسئولو المديرية العامة للغابات: "لدينا هدف استكمال أعمال التنظيف لمدة عام واحد خلال 6-7 أشهر. سيتم قطع الأشجار التالفة خلال فصل الشتاء ، وبعد ذلك سيتم غرس الشتلات وبذرها بسرعة

مشاركة على: