تركيا.. بدء التعليم الوجاهي في المدارس لجميع المراحل

تركيا.. بدء التعليم الوجاهي في المدارس لجميع المراحل
تركيا.. بدء التعليم الوجاهي في المدارس لجميع المراحل

تركيا.. بدء التعليم الوجاهي في المدارس لجميع المراحل

اعتبارًا من غدًا الإثنين، سيبدأ 18 مليون طالب وأكثر من مليون معلم عملية التعليم الوجاهي لمدة 5 أيام في الأسبوع في مدارس جميع أنحاء تركيا.

وكجزء من الاستعدادات للعام الدراسي الجديد، شارك طلاب الصف الأول الابتدائي ومرحلة ما قبل المدرسة في تدريب الاندماج وجهًا لوجه في 1-3 سبتمبر.

وفي هذا السياق، تلقى ما مجموعه 2 مليون و359 ألف و422 طالبًا تدريبًا توجيهيًا من قبل 165 ألف و450 معلمًا.

وسيحضر حوالي 18 مليون طالب وأكثر من مليون معلم من جميع المستويات والصفوف في جميع أنحاء البلاد عملية التعليم الوجاهي لمدة 5 أيام في الأسبوع اعتبارًا من يوم غد كما كان الحال قبل الوباء.

ومع بدء التعليم وجهًا لوجه، سيتم افتتاح المقاصف والكافيتريات مع خلال اتخاذ تدابير مواجهة فيروس كورونا في المدارس.

في نطاق تدابيرمواجهة فيروس كورونا، تم إرسال ما يقرب من 650 مليون ليرة إلى ما يزيد عن  58 ألف مدرسة للأقنعة والمطهرات واحتياجات التنظيف، وتم تخصيص 113 ألف عامل تنظيف.

ومع نظام التتبع الإلكتروني الجديد الذي تم إنشاؤه داخل وزارة التعليم، سيتم متابعة جميع العمليات على الفور حتى لا يتم تعطيل التعليم على مستوى المقاطعة والمؤسسة والمدرسة. وستتم مراقبة حالة المصاب من خلال تكامل البيانات بين وزارة التربية الوطنية ووزارة الصحة، وسيتم إرسال الإخطار اللازم للمدارس.

ووفقًا لـ "دليل الإجراءات التي يجب اتخاذها في المدارس خلال الوباء" ، سيُطلب من المعلمين وموظفي المدرسة إجراء اختبار PCR مرتين في الأسبوع إذا لم يتم تطعيمهم.

وسيتم التأكد من أن صناديق نفايات الأقنعة في المدرسة والأماكن العامة والفصول الدراسية وغرف المعلمين يتم إفراغها يوميًا. كما سيتم توفير عدد كاف من الأقنعة من قبل وزارة التربية الوطنية في جميع المدارس.

من ناحية أخرى، سيتم توفير مرافق لغسل الأيدي بالماء والصابون للتنظيف المتكرر للمدرسة ولتنظيف أيدي الأطفال والمعلمين وموظفي المدرسة الآخرين. بالإضافة إلى ذلك، تم وضع عدد مناسب من معقمات الأيدي في المناطق المشتركة بالمدارس.

وسيتم التأكد من أن الطلاب والمعلمين والموظفين الآخرين لا يشكلون مجموعات مزدحمة في حديقة المدرسة وحولها، مع مراعاة الاهتمام بالمسافة الاجتماعية، وسيتم ترتيب أوقات العطلة في أوقات مختلفة  وسيتم مواجهة ترتيب جلوس الطلاب في الفصل الدراسي في نفس الاتجاه.

وفي بداية المدرسة، سيتم إعطاء أولياء الأمور نموذج معلومات حتى يتمكنوا من مشاركة المعلومات في حالة المرض المحتمل.

وأثناء الوباء، لن يُسمح لأولياء الأمور والزائرين بدخول المدرسة، بما في ذلك حديقة المدرسة، قدر الإمكان.

مشاركة على: