وسط إجراءات وقائية ضد كورونا ... بدء التعليم الوجاهي في المدارس التركية

وسط إجراءات وقائية ضد كورونا ...  بدء التعليم الوجاهي في المدارس التركية
وسط إجراءات وقائية ضد كورونا ... بدء التعليم الوجاهي في المدارس التركية

وسط إجراءات وقائية ضد كورونا ... بدء التعليم الوجاهي في المدارس التركية

بدأ العام الدراسي الجديد اليوم في المدارس التركية بعد الانتهاء من جميع الاستعدادات في المدارس للتدريب وجها لوجه خمسة أيام في الأسبوع.

و ذكرت قناة ” trt haber” التركية وفق ما ترجمته نيوترك بوست، أنه في إطار التدابير لن يتم المساس بإجراءات النظافة في المدارس والخدمات.

 وأفادت أنه تم إرسال 650 مليون ليرة إلى ما يقرب من 58 ألف مدرسة للكمامات والمطهرات ومستلزمات النظافة، كما تم تخصيص 113 ألف عامل تنظيف، كما سيتم توفير عدد كاف من الأقنعة من قبل وزارة التربية الوطنية في جميع المدارس ،وتم وضع معقمات اليدين في مناطق مشتركة في المدارس.، كما سيتم تفريغ صناديق نفايات الكمامات يوميًا و سيتم زيادة التنظيف الروتيني للمدرسة.

وستكون مدة الدرس حوالي 40 دقيقة وسيتم التخطيط لأوقات العطلة والتغذية في أوقات مختلفة لتجنب الازدحام

إلى جانب المدارس ، سيتم أيضًا افتتاح مقاصف وكافيتريات ونزل ، و سيقوم المعلمون غير الملقحين وموظفي المدرسة بإجراء اختبار PCR مرتين في الأسبوع.

و ستخضع المواقف المرضية أو الاتصال أو المخاطر الخاصة بالطلاب والموظفين للمتابعة المستمرة.

ولن يتم قبول أولياء الأمور والزوار في المدرسة ، باستثناء الشروط الإلزامية. في الحالات التي يُطلب فيها الحصول عليها ، سيتم طلب الموافقة "الخالية من المخاطر" عند الاستعلام عن رمز HEPP.

يذكر أنه في بداية المدرسة ، سيتم تقديم "نموذج معلومات" إلى أولياء الأمور حتى يتمكنوا من مشاركة المعلومات في حالة المرض المحتمل. 

 

مشاركة على: